أفضل العلاجات المنزلية نقدمها لكم لعلاج مشكلة الكحة والبلغم

أفضل العلاجات المنزلية نقدمها لكم لعلاج مشكلة الكحة والبلغم

إنّ الكحة هي مشكلة مزعجة بحد ذاتها فكيف إذا صاحبتها مشكلة البلغم؟ يتعرض الأطفال كما الكبار لهذه الحالة الصحيةج خصوصاً في الفصول الباردة. فالكحة هي حلّ لتخلص الرئتين من البكتيريا الموجودة في جهازنا التنفسي، وهناك نوعان منها: الكحة الجافة والحكة الرطبة المحملة بالبلغم. في هذا الموضوع اليوم من صحتي سنحاول معالجة الكحة والبلغم ببعض العلاجات الطبيعية المنزلية.

 

- شاي الليمون والعسل: غلي الماء على الناء ثم إضافة بعد ذلك الليمون مع ملعقة عسل ثم شرب كوبين من هذا الخليط في فترات المساء وسترى الفرق واضحاً وسريعاً حيث تتخلصون من الكحة والبلغم سريعاً.

 

- شوربة الدجاج: إن حساء الدجاج يساعد على ترطيب الشعب الهوائية وجعل البلغم الموجود رقيقاً وهو يهدئ الحلق ويجعل الشخص أكثر استرخاء، للحصول على أفضل النتائج إضافة القليل من الثوم والزنجبيل الى الحساء.

 

- الفلفل الحار: إن الفلفل يساعد على تحريك المخاط في ممرات الأنف ويساعد على التخلص من البلغم الموجود في الصدر. خلط ملعقة صغيرة من الفلفل مع الزنجبيل الطازج وملعقة متوسطة من العسل بالإضافة الى عصير خل التفاح والقليل من الماء. شرب هذا الخليط مرتين يومياً.

 

- الثوم: إن الثوم من الأطعمة المعروفة منذ زمن على مساعدة الجسم على التمتع بمناعة قوية بشكل عام لذلك من المفيد تناول الثوم لمحاربة البكتيريا ولأنه يحتوي على المضادات الحيوية فهو يساعد على طرد البلغم من الصدر.

 

- عرق السوس: للتخلص من مشكلة البلغم المزعجة التي تصاحب السعال يمكن خلط بعض من عرق السوس مع القليل من الزنجبيل الجاف والقليل من السكر وتناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط 3 مرات يومياً.

 

اليكم نصائح مفيدة لعلاج السعال والبلغم من موقع صحتي:

 

هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

نصائح مفيدة لعلاج البلغم

ما مدى خطورة السعال المدمي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة