أي حالات مرضية يمكن أن تنتج عن حرارة الطقس المرتفعة؟

أي حالات مرضية يمكن أن تنتج عن حرارة الطقس المرتفعة؟

قد ينجم عن ارتفاع درجة حرارة الطقس حالات مرضية عدة تؤثر سلباً على الصحّة، نكشف لكم عنها في هذا الموضوع لكي تتنبّهوا لها وتحاولوا حماية أنفسكم قدر الامكان من التعرّض للحرارة العالية لوقت طويل.

أمراض تنتج عن اتفاع حرارة الطقس

 

1

الاغماء الحراري:

يحدث الاغماء الحراري نتيجة القيام بنشاط بدني في الطقس الحار، ما يؤدي الى دوار مفاجئ. وهو ليس بأمر خطير، بل على الشخص فقط الاستراحة في مكان بارد وشرب كمية كبيرة من السوائل.

2

الإنهاك الحراري:

يمكن أن يحدث الانهاك الحراري عندما يفقد الجسم كميات كبيرة من السوائل والأملاح. ولا يعود الجسم في هذه الحالة قادراً على تبريد نفسه، فيشعر الشخص بالدوار والعطش والضعف. هذا النقص في السوائل، مصحوب أيضاً بفقدان العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، يحدث عادة أثناء المجهود الشديد، في هذه الحالة على الشخص الاستراحة في مكان بارد وشرب الكثير من السوائل.

3

تقلصات الحرارة:

عند ممارسة التمارين الرياضية في ظل الطقس الحار، قد يصاب الشخص بشدّ مؤلم في العضلات، سواء في عضلات المعدة، الذراعين أو الساقين وصولاً الى الرقبة، يرافق الألم الشعور برطوبة وبرودة البشرة. ويمكن التواصل مع الطبيب في هذه الحالة لتحديد الدواء المناسب الذي يخفّف من التقلّصات.

4

ضربة الشمس: تُعتبر ضربة الشمس من أخطر الأمراض التي تسببها الحرارة المرتفعة، وذلك عند تعرض الجسم الى وقت طويل تحت أشعة الشمس، حيث يصبح عاجزاً عن تبريد نفسه. ويشعر الشخص بالأعراض التالية: الاغماء أو فقدان الوعي، ارتفاع حرارة الجسم لتصل الى 40 درجة مئوية، تسارع النبض. في حال اشتدت الأعراض على الشخص زيارة الطبيب.

 اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 

لقراءة المزيد عن الحرارة اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أسباب الشعور بحرارة شديدة في اليدين؟

كيف تحافظون على طاقتكم الجسدية خلال الصيف؟ الإجابة مع مستشفى الراعي 

‪ما رأيك ؟