إذا أردتم السفر بظل تفشي فيروس كورونا... إختاروا هذا المقعد في الطائرة!

إذا أردتم السفر بظل تفشي فيروس كورونا... إختاروا هذا المقعد في الطائرة!

كثيرة هي الدول التي سمحت بإعادة فتح المطارات فيها بالرغم من إستمرار تفشي فيروس كورونا في العالم، إلّا أنّ السفر والتنقل حاجة للعديد من الأشخاص خصوصاً لإنجاز الأعمال. من هنا توجه عدد من الخبراء بنصيحة لكل من يريد السفر خلال الجائحة، إذ من المهم جداً إختيار المقعد القريب من النافذة وذلك للوقاية أكثر من فيروس كورونا المتفشي بشكلٍ كبير، وقد حذرت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها من أن السفر في الطائرة يزيد من نسبة الإصابة بكوفيد 19 والمساهمة في إنتشاره أكثر.

إختاروا المقعد المجاور للنافذة في الطائرة!

يمرّ الكثير من الأشخاص في الطائرة بالقرب من المقاعد الموجود على أطراف الممر، وستكون معرّض أكثر للإصابة بعدوى الفيروس عند ملامسة الأسطح وإقتراب الأفراد من بعضهم البعض، لذا فالمقاعد القريبة من النوافذ أفضل للمسافرين.

هذا وأكد علماء قاموا بدراسة عنوانها "السلوكيات والحركات وإنتقال أمراض الجهاز التنفسي التي تتوسطها الطيرات أثناء السفر"، أنّه عند الجلوس في المقعد المجاور للنافذة في الطائرة فأنتم على بعد أكثر من متر من الممر الرئيسي فيها وبالتالي سيكون الجميع خلال سفرهم بأمان.
كما أشاروا الى أهمية الإلتزام بالتباعد الإجتماعي أثناء النزول من الطائرة عند الوصول وداخل المطارات بالإضافة للبس الكمامة بشكلٍ دائم والمواظبة على غسل اليدين. 

بعض النصائح الضرورية عند السفر خلال تفشي فيروس كورونا:

- بالإضافة لإرتداء الكمامة الطبية أو القماشية داخل الطائرة طيلة الوقت، من الضروري وتعقيم اليدين أثناء السفر من خلال المناديل المطهرة أو البخاخ المطهر.

- إذا كنتم تحملون معكم بعض الأغراض الشخصية خلال سفركم ضعوها في أكياس بلاستيكية صغيرة، وإذا كنتم تستخدمون آلة إلكترونية كالحاسوب مثلاً إحرصوا على تعقيمه أيضاً.

- في كل مرّة تقومون بها بلمس الأسطح القريبة منكم اغسلوا اليدين جيداً، وإذا أردتم إرتداء القفازات البلاستيكية من المهم تبديلها كل نصف ساعة أو ساعة على الأقل.

- حاولوا عدم التنقل كثيراً في ممرات الطائرة والجلوس بمقعدكم مع الإبتعاد عن الأشخاص الموجودين معكم في الرحلة نفسها.

- إذا كنتم تريديون إستخدام الحمام إحرصوا على تعقيم المرحاض قبل الجلوس عليها، منعاً لإنتقال أي عدوى تسبّب الخطر على حياتكم.

اليكم المزيد من المواضيع المهمة عن فيروس كورونا: 

هل يمكن أن تتعرّضوا لفيروس كورونا من خلال لمس الأسطح البلاستيكية الملوثة؟

ما حقيقة أن غسول الفم يقتل فيروس كورونا؟

أيّ فئة دم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا المستجدّ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة