إرشادات مهمة للوقاية من فيروس كورونا في الصالات الرياضية...لا تهملوها!

إرشادات مهمة للوقاية من فيروس كورونا في الصالات الرياضية... لا تهملوها!

مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة على فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، سمح قسمٌ كبيرٌ من البلدان باستئناف العديد من الأنشطة المعتادة والروتينية. وبما ان هناك عدداً كبيراً منكم يحرص بشكل خاص على العودة إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، فكيف يمكنكم حماية نفسكم والآخرين من عدوى فيروس كورونا المستجدّ؟

 

الوقاية من فيروس كورونا في الصالات الرياضية

تجنب صفوف اللياقة أو أي مساحات صغيرة مغلقة

تشير الأبحاث إلى أن صفوف اللياقة البدنية الجماعية قد تكون من بين أكثر الأنشطة خطورة في صالة الألعاب الرياضية في الوقت الحالي. يمكن للهواء الدافئ الرطب الذي ينشأ عندما يتعرق العديد من الأشخاص في مساحة صغيرة، جنباً إلى جنب مع تدفق الهواء من الحركة الهوائية، أن يسهل نقل الجزيئات الفيروسية.

في دراسة حديثة لمراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها، تم ربط صفّ للياقة البدنية للرقص بـ 112 حالة إصابة بـ COVID-19 في كوريا الجنوبية بعد أن حمل المدربون في ورشة العمل الفيروس إلى منازلهم ونشروه من خلال صالات الألعاب الرياضية. ويشير البحث إلى أن هذه الصفوف تضمّ مجموعات من 5 إلى 22 شخصاً، وهو ما يمكن أن يكون أعلى من الحد الآمن لتجنب الإصابة.

 

اعتماد التباعد الجسدي

حتى إذا كنتم تتمرنون في مساحة كبيرة ومفتوحة في صالة الألعاب الرياضية، فلا يزال من الآمن توفير مساحة لا تقل عن مترين بينكم وبين الآخرين. قد يكون ارتداء القناع مفيداً، لكنه لن يلغي الحاجة إلى الحفاظ على مسافة بينكم وبين الآخرين لأن التمرينات المحفّزة للتعرّق قد تتسبب في ترطيب القناع، مما قد يجعله أقلّ فعالية.

 

قوموا بتعقيم أي جهاز قبل استخدامه وبعده، وقللوا من ملامسة الأسطح

من الاثقال الى الاجهزو الرياضية، من المهم جداً ان تقوموا بتطهير كلّ الاسطح التي تلمسونها قبل وبعد الاستخدام. يلامس الكثير من الناس هذه العناصر، مما يخلق بؤرة للجراثيم. هذا هو السبب في أنه من الممارسات الجيدة رش المعدات أو تطهيرها قبل الاستخدام وبعده. التعقيم مهم بشكل خاص في الوقت الحالي، لأن الأسطح عالية اللمس يمكن أن تأوي فيروس كورونا.

 

غسل اليدين جيّداً

من المهم جداً ان تغسلوا يديكم جيّداً قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية، وذلك بالماء والصابون ولمدة لا تقلّ عن 20 ثانية. وتجنبوا ايضاً لمس وجهكم قبل غسلهما.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة