إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي الخيار الأمثل للتخلّص من الشعر الزائد بشكل دائم.. تعرفوا أكثر على هذه التقنية مع د. ياسين

إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي الخيار الأمثل للتخلّص من الشعر الزائد بشكل دائم.. تعرفوا أكثر على هذه التقنية مع د. ياسين

التحليل الكهربائي (Electric Epilation) هو إجراء تجميليّ لإزالة الشعر الزائد من الجسم بشكل نهائي، ويعتبر مناسباً لمختلف أنواع البشرة وألوان الشعر (من أحمر وأبيض ورمادي وأشقر). يمكن تطبيق هذا الإجراء على المناطق الصغيرة بما في ذلك الحاجبين، أعلى الشفة، خط البيكيني، الذقن، اللحية وأسفل الإبطين.

 

وإن كنتم ترغبون بالحصول على نتائج أفضل، ينصح الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل، د. ياسين، بدمج التحليل الكهربائي (Electric Epilation) مع تقنية الليزر لإزالة الشعر، في عيادة Skin Expert Clinic في بيروت، لبنان.

 

1- كيف تتم إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي (Electric Epilation)؟

تقوم تقنية إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي (Electric Epilation) بالقضاء على بصيلات الشعر بواسطة التيار الكهربائي. في عيادة Skin Expert Clinic، يحرص د. ياسين على تمرير التيار الكهربائي عبر إبر رفيعة جداً تصل إلى بصيلات الشعر لتقضي عليها.  

 

2- ما هي خطوات ما قبل جلسة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي (Electric Epilation)؟  

قبل إجراء الجلسة، ينصح د. ياسين بتفادي حلق الشعر في المنطقة المعالجة أو نتفه، لتفادي تحفيز البصيلات على النمو. إنما يمكن اللجوء إلى قص الشعر بواسطة المقص.

 

3- ما هو عدد الجلسات المطلوب لنتيجة مضمونة؟

ينصح د. ياسين باتباع بعض الاجراءات الضرورية للتخفيف من سماكة الشعر، كثافته ونموّه. فسماكة الشعر وكثافته تختلف من شخص إلى آخر نتيجة عوامل عديدة من بينها الاضطرابات الصحية، العامل الوراثي، الادوية والهرمونات. لذا، لا يمكن تحديد عدد الجلسات المطلوبة لكل شخص، إنما غالباً ما يتراوح عددها بين 10 إلى 20 جلسة.

 

نصائح مهمة بعد جلسة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي (Electric Epilation):

بعد جلسة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي (Electric Epilation)، يمكن للبشرة أن تصاب بالاحمرار يرافقه شعور بالوخز الخفيف لمدة يوم أو يومين. وفي هذه الحالة، ينصح د. ياسين بما يلي:

- تفادي لمس المنطقة المعالجة للحد من خطر الإلتهابات

- ترطيب البشرة

- تطبيق الكريم الواقي من الشمس بعامل حماية SPF50+

في غالب الأحيان يتم اللجوء إلى إزالة الشعر بالليزر، ولكن تعتبر تقنية إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي (Electric Epilation) مفيدة وفعّالة للشعر الخفيف ذات الألوان الفاتحة والوبر.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟