إليكم أفضل العلاجات الطبيعية لانتفاخ البطن

إليكم أفضل العلاجات الطبيعية لانتفاخ البطن

انتفاخ البطن حالة قد ترافق عدداً كبيراً من الأشخاص والأسباب التي تنتج عنها معروفة أما العلاجات الطبيعية لها فكثيرة. تعرفوا اليها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

ما هو انتفاخ البطن؟

انتفاخ البطن ينتج عن تراكم كميات زائدة من الغازات المعوية التي تسبب بانتفاخ البطن وألمه. أما أسباب انتفاخ البطن فهي تعود الى تناول الاطعمة التي تحفز الغازات المعوية وتناول المضادات الحيوية والإصابة بمتلازمة القولون العصبي وابتلاع الهواء أثناءء الأكل واضطابات هرونات الجسم. أما أعراضه فهي خروج الغازات أثناء النهار والتجشؤ مع الشعور بانتفاخ في البطن مترافق بألم وبعدم راحة في البطن.

 

العلاجات الطبيعية لانتفاخ البطن

 

علاج انتفاخ البطن ببذور الشمر

بذور الشمر مهمة جداً لمشاكل الجهاز الهضمي كالانتفاخ في البطن فهي تحتوي على خصائص طاردة للغازات والمدرة للبول والمهدئة للألم. تساهم بذور الشمر في تخفيف الانتفاخات لأنها تبسط العضلات في الجهاز الهضمي وتقلل من التشنجات والتقلصات. أما من حيث الطريقة فيمكن مضغ بذور الشمر بعد تناول الوجبات الكبيرة أو الدسمة. 

 

علاج انتفاخ البطن بالنعناع

نجد في النعناع زيت المنتول الذي يعمل كمضاد للتشنجات والتقلصات في الجهاز الهضمي كما يساهم في تقليل انتفاخ البطن ويسرع مرور الطعام الى المعدة، وللعلاج يمكن مضغ بعض حبات النعناع للحد من الإصابة بالانتفاخات.

 

علاج انتفاخ البطن بالزنجبيل

الزنجبيل هو من الأعشاب المشهورة التي من الممكن استخدامها للحد من الغازات والانتفاخات وفيه مكونات فعالة ومركبات كالـgingerols التي تساهم في تقليل الالتهابات وتعمل على إرخاء عضلات المعدة.

 

علاج انتفاخ البطن بالبابونج

يتميز هذا الشاي بخصائص مضادة للإلتهابات فهو يعتبر بذلك مفيداً في لتهدئة المعدة وللحد من الإصاية بحرقة المعدة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

٣ أطعمة تحسّن حركة الامعاء

هل تتساءلون عن اسباب انتفاخ البطن؟

كيف يمكن ان تنظّموا عملية الهضم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة