ابتعدوا عن هذه العادات لعلاج الانفلونزا

ابتعدوا عن هذه العادات لعلاج الانفلونزا

تعتبر الانفلونزا من أكثر الامراض شيوعاً في فترة الشتاء أو مع بداية فصل الربيع نظراً لتغير الطقس في هاتين الفترتين من السنة، مع ما يرافق الانفولنزا من ارتفاع في درجات الحرارة. ونقدم لكم عبر موقع صحتي مجموعة من الأخطاء التي تتبعونها أثناء اصابتكم بالانفلونزا يجب الاستغناء عنها.

 

عوامل عدة تحفز انتشار فيروس الانفلونزا

 

اخطاء علاج الانفلونزا

 

- التسليم بفعالية لقاح الإنفلونزا: يقوم عدد كبير من الناس بأخذ لقاح خاص بالوقاية من الإصابة بالإنفلونزا، إلا أن هذه اللقاحات لا تمنع الإصابة بشكل نهائي، ولذلك يجب الإستمرار باتخاذ الإجراءات الوقائية.

 

- التظاهر بعدم المرض ومتابعة سير الحياة اليومية: يرى الكثير من الناس أن الاستسلام للإنفلونزا، والبقاء في المنزل، أو النوم في السرير، سبباً لتفاقم المرض فيواصلون حياتهم الاعتيادية، ولكن في الواقع، تعد الراحة والنوم هي أهم و أسرع سبل الشفاء من هذا المرض.

 

- تناول المضادات الحيوية: لا تؤثر المضادات الحيوية على الفيروسات اثناء الاصابة الانفلونزا بل على البكتيريا فقط، وبالتالي فهي لن تشفي من نزلات البرد. 

 

هل من الآمن حصول الحامل على لقاح الانفلونزا؟

 

- تنظيف الأنف بشكل خاطئ: لاشك أن تنظيف الأنف ضروري في حالات الانفلونزا ولكن هنا لابد من مراعاة بعض الأمور، لأن التمخط الشديد من فتحتي الأنف مضر. ولذلك ينصح خبراء الصحة أثناء تنظيف الأنف بإغلاق إحدى فتحتي الأنف والتمخط بحذر من الفتحة الثانية.

 

- تناول الكثير من الأدوية: هناك الكثير من الأدوية الخاصة بالانفلونزا التي تباع بدون وصفة طبية. وهنا يجب توخي الحذر وعدم استعمال الكثير من الأدوية، فاستهلاك أدوية كثيرة في آن واحد قد يؤدي إلى إرهاق الجسم بتفاعلات غير ضرورية. 

 

- التغطية باليد عند العطس: يظن البعض أن وضع اليد على الانف أثناء العطس تقي من انتشار الانفلونزا في الجو ولكن في الواقع، ان هذه الحركة ترفع من احتمالية العدوى للأخرين. فوضع اليد يركز كمية كبيرة من الفايروسات عليها، وتنتقل من اليد إلى أي مكان سنقوم بلمسه لذلك يجب استخدام مناديل ورقية و ليس اليد من أجل عملية التغطية.

 

الأنفلونزا قد تشكّل خطراً حقيقياً على طفلك

 

- استهلاك كميات كبيرة من عصير البرتقال: ينصح البعض بضرورة تناول فيتامين "C" أو الاكثار من عصير الليمون في حال الشعور بأعراض المرض، بدعوى أنه يزيد من مناعة الجسم، ولكن في الواقع لا توجد دراسة علمية تؤكد أن المريض الذي يتناول كمية من هذا الفيتامين عند ظهور أعراض المرض يشفى منه بسرعة.

 

- تناول الكحول: ينصح الخبراء بالابتعاد عن المشروبات الكحولية عند الإصابة بالانفلونزا نظراً لكونه يضعف المناعة في الجسم ولذلك ينصح الأطباء بتناول بعض أنواع الأعشاب الطبية والشاي والبابونج، لأنها تساعد في تخفيف أعراض المرض.

‪ما رأيك ؟
من انوثة