اتبعوا هذه النصائح للحفاظ على صحة أسنانكم خلال رمضان!

اتبعوا هذه النصائح للحفاظ على صحة أسنانكم خلال شهر رمضان!

يتميز الصيام خلال الشهر الفضيل، بفوائده العديدة الروحية والجسدية. الا أن بعض العادات في رمضان تعود ببعض الآثار الجانبية على الصحة، وبشكل خاص صحة الفم والأسنان. لكن ثمة إجراءات على الصائم اتباعها للحفاظ على صحة الفم والاسنان خلال الشهر الفضيل، تعرفوا عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

بسبب التغيرات الروتينية التي تحصل خلال الشهر الفضيل، قد ينسى أو يهمل البعض المحافظة على صحة فمه وأسنانه، الا أن هذا الإهمال يؤثر سلباً على المدى الطويل كالإصابة بالتهاب اللثة، لذا اليكم هذه اللائحة من النصائح التي تساعدكم في الحفاظ على صحة أسنانكم.


نصائح للحفاظ على صحة الأسنان في رمضان

تغيير في الروتين: على الصائم اجراء بعض التعديلات من ناحية تنظيف الاسنان، لذا يجب على الصائم تنظيف أسنانه مرتين خلال النهار، مرة بعد الإفطار والأخرى بعد وجبة السحور.

الخيط لتنظيف الاسنان: يُنصح باستخدام خيط التنظيف وذلك للتأكد من التخلص من البكتيريا المتراكمة بين الاسنان، فالفرشاة لا تنجح بالتخلص منهم.

غسول الفم: يساعد غسول الفم المضاد للبكتيريا بالتنظيف والتطهير كما يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

تنظيف الاسنان بعد تناول البروتينات: ان تناول البروتينات كالسمك أو الحليب وغيرهم تسبب رائحة فم كريهة، لذا على الصائم بعد تناولها تنظيف أسنانه مباشرةً.

الإقلاع عن التدخين: من المتعارف عليه أن التدخين هو أولى مسببات مشاكل الفم والأسنان، لذا على الصائم تجنب التدخين خلال الشهر الفضيل ومحاولة الإقلاع عنه.

شرب المياه: على الصائم الاكثار من شرب المياه وذلك للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام وصحة الفم بشكل خاص، بالإضافة الى أنها تساعد على التخلص من الجفاف وتحافظ على الرطوبة.

تجنب المأكولات الحارة: من المفضل أن يبتعد الصائم عن المأكولات الحارة والمالحة والتي تتضمن الثوم والبصل، لأنها أولاً تساهم بالجفاف كما أنها تسبب رائحة الفم الكريهة، كما يُنصح بالإكثار من الفاكهة والخضار لأنه تساعد على ترطيب الفم.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن الصحة خلال الشهر الفضيل تابعوا المواضيع التالية:

نصائح تحمي أسنانك خلال شهر رمضان! 4

هذه الشوربات مغذية جداً في شهر رمضان... وتناولها على الإفطار مهم!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب
 

‪ما رأيك ؟