ارشادات يجب التنبه لها لاستخدام الادوية المنومة

ارشادات يجب التنبه لها لاستخدام الادوية المنومة

قد يجد الكثيرون انفسهم أمام مشكلة صعوبة في النوم، ما يدفعهم الى اللجوء الى تناول  الحبوب المنومة من دون الاضطلاع على افضل طرق الاستخدام، ما يؤثر سلباً على صحة الانسان. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي ارشادات لاستخدام الادوية المنومة، للحصول على افضل النتائج من دون اضرار جسدية.

 

ارشادات استخدام الادوية المنومة

 

قبل البدء باستخدام الادوية المنومة علينا تحديد الاسباب التي ستدفعنا الى اللجوء الى هكذا أنواع من الحبوب لمحاربة الارق والتمتع بنوم هادئ. الا انه متى بدأنا بتناول الدوية المنومة علينا اتباع الكثير من الارشادات، خصوصاً وان الافراط في تناول الادوية المنومة قد تؤدي الى حدوث مشكلات كبيرة وخطيرة على المدى الطويل، مثلها مثل العديد من الأدوية الأخرى التي ممن الممكن إثبات أنها ضارة بالصحة بعد فترة من الوقت والإستخدام.

 

ومن هنا فان اتباع الارشادات هي من الأمور الضرورية حيث يجب العمل على استخدام أقل جرعة دوائية فعالة ممكنة لنتمكن في المستقبل من الاستغناء عنها، اي يجب اللجوء الى أخذ نصف الجرعة الموصى بها يومياً على ان يتم اسخدامه يوماً بعد يوم لمنع الجسم من التعود عليه. يشار في هذا الاطار الى ان الاطباء ينصحون باستخدام الدواء لفترة قصيرة اي ان لا يتعدى تناوله 4 أسابيع.

 

أما عندما يسعى المريض الى ايقاف الدواء، فانه يجب العمل على هذا الموضوع ببطء، مع ضرورة التنبه الى عودة أعراض الأرق أو أعراض الانسحاب، كما يجب نصح المريض وتعريفه بالتفاعلات الحادثة مع الأدوية التي تزيد من الرغبة في النوم.

الا ان الحل الامثل يبقى بالعمل على تجنب استخدام الأدوية المنومة الذين لديهم أمراض في الجهاز التنفسي أو خلل في وظائف الكبد وفي الشخصيات المعرضة لإدمان هذه الأدوية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

انواع ادوية يمكن ان تسبب لكم فقدان الذاكرة!

اضطرابات النوم خطيرة جداً على صحّتكم

لماذا نجد صعوبة في النوم ليلاً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا