هل تعانون من الم العصعص وتبحثون عن علاج له؟

هل تعانون من الم العصعص وتبحثون عن علاج له؟

آلم العصعص هي واحدة من الالام التي يمكن ان تصيب اي شخص، وعلى الرغم من ان السيدات اللواتي تجاوزن سن الاربعين هم اكثر عرضة من الرجال لهذه الاصابة كون العظم العجزي يكون مائلاً الى الخارج، ما يساعد المرأة على الولادة بشكل طبيعي، في حين ان العظم العجزي يكون أكثر استقامة ومائلاً للداخل وبسبب هذه الوضعية عندما يجلس الرجل يقع الوزن على الجزء السفلي من عظام الورك مما يساعد على حماية العصعص من أي إصابة. فاذا كنتم تريدون التعرف على أسباب الم العصعص واعراضه وطرق علاجه، ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اسباب الم العصعص 

 

لا يزال السبب الاساسي الذي يقف وراء الم العصعص مجهولاً من قبل الكثيرين، لا سيما نتيجة تحرك الفقرات بشكل أكثرَ من الطَّبيعي وذلك يكون نتيجة الولادة الطبيعية عند النساء، ما يؤدي الى تمدّد العضلات والأربطة المحيطة بالعصعص. كما يمكن ان يكون السقوط من مكان مرتفع الى حد ما واحداً من الاسباب التي تؤدي الى رضوض في العصعص، والى الكثير من الالام، نتيجة تغيّر مكان العصعص عن المكانِ الطَّبيعيّ له. 

 

في المقابـل، يلعب التقدّم في العمر دوراً أساسياً في الم العصعص نتيجة تآكله مع الوقت، هذا فضلاً عن النتائج السلبية للجلوس لفترات طويلة دون تغييرِ وضعيّة الجّلوس أو تكون غير مريحة، وغالباً يزداد الألم عندما يجلس الشخص وخاصةً إذا مال إلى الخلف، أو عندما يحاوِل الوقوف من الجلوس. 

 

أعراض آلام العصعص 

 

هناك الكثير من الاعراض التي تدل على وجود مشكلة في العصعص لعل أبرزها الشّعور الدائم بالألم في أسفل الظهر مع الألم الشديد في الساقين. الا ان هذا الأمر لا يقتصر فقط على لحظة الوقوف أو النوم بل ان الشّعور بالألم يمتد الى ان يصل لحين التبرز وعند الجماع.  هذا فضلاً عن ان الشّعور بالألم عند الوركين والردفين، يزداد في وقت الدورة الشهريّة عند النساء.

 

علاج ألم العصعص

 

يحتاج علاج الم العصعص الى تدخل طبي حيث يجب وضف الادوية المسكنة للالام وفي كثير من الاحيان قد يتطلب هذا الموضوع نوعاً من الخضوع لعمليات جراحية للحد من آثارها السلبية على صحة الانسان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الم العصعص... معاناة يمكن علاجها بخطوات بسيطة

كيف يجب ان تتعاملوا مع آلام العصعص؟

ما هي العلاجات المطروحة لآلام اسفل الظهر؟

‪ما رأيك ؟