تناولوا هذه الاطعمة واحموا انفسكم من سرطان الامعاء

تناولوا هذه الاطعمة واحموا انفسكم من سرطان الامعاء

كلّنا معرضون للإصابة بالعديد من الأمراض وخصوصاً مرض السرطان الذي أصبح من الأمراض المعاصرة التي تطال الجميع دون استثناء، بخاصة سرطان القولون الذي اصبح منتشراً بشكل كبير، والذي يعتبر من أول أسباب الوفيات بين الرجال والنساء لذا فهو من الأمراض الخطيرة جداً. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض المأكولات التي تقلل من سرطان الأمعاء.

 

- الأفوكادو: من أفضل الأطعمة التي تمنع حدوث سرطان القولون هي فاكهة الأفوكادو لأنها تملك الكثير من الفوائد الغذائية الألياف التي تعالج الأمعاء وتقلل من مخاطر الأورام الحميدة والخبيثة بالإضافة الى الشوفان والحبوب الكاملة.

 

- البطاطا الحلوة: من أفضل أنواع البطاطا التي تساعد على منع حدوث سرطان القولون لأنها غنية بالكثير من المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تكون خياراً للقضاء على سرطان القولون لأن المواد الموجودة فيها تمنع الضرر التأكسدي الذي يقوم بتفعيل السرطان بالإضافة الى البطاطا الحلوة هناك أيضاً الكثير من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة كالسبانخ واللفت والقرنبيط والجزر.

 

- الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على الكثير من المواد المضادة للإلتهابات لذا يعتبر من أفضل الأطعمة التي تقتل الكثير من الخلايا السرطانية وتقضي عليها وتقي من ظهورها، وكالزنجبيل هناك مأكولات أخرى تحتوي على هذه المضادات كالثوم والكركم والبصل الأحمر وبعض أنواع التوابل.

 

- السمك: إن تناول أكثر من وجبتين من السمك في الأسبوع يساعد على الوقاية بشكل كبير من أورام الغشاء وسرطان الأمعاء لأنه يحتوي على الكثير من الاحماض الدهنية أي الأوميغا ٣ بنسب عالية قادرة على محاربة الإلتهابات والشوارد الحرة التي تسبب السرطان.

 

- الجزر: من المعروف أن الجزر من الفواكه المشهورة باحتوائها على مادة البيتا كاروتين التي تحارب مجموعة كبيرة من أنواع السرطان ومنها سرطان الامعاء.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من طرق الوقاية من مرض السرطان:

 

ما العلاقة بين الخصوبة ومرض السرطان؟

هل تعلمون ان الفلفل الأسود يقي من السرطان؟

هل يكون النظام النباتي الافضل للوقاية من السرطان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة