ما هي اعراض التهاب الاعصاب؟

ما هي اعراض التهاب الاعصاب؟

التهاب الاعصاب هو واحد من المشاكل والامراض التي يكون اي شخص معرض لها في اي وقت من العمر نتيجة خلل معين في الاعصاب، ما يؤدي الى الكثير من الاعراض التي تشير الى وجود خلل ما في الجهاز العصبي ما يستدعي تدخلاً طبياً سريعاً للحد من مخاطرها. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفون عن اعراض التهاب الاعصاب.

 

اعراض التهاب الاعصاب

 

قبل التحدث عن اعراض مرض التهاب الاعصاب يجب الاشارة الى ان هذا المرض قد يكون ناجماً في كثير من الاحيان عن  السكري وارتفاع نسبة السكر في الدم اضافة الى  بعض الامراض المزمنة قد تؤدي الى حدوث التهاب الأعصاب مثل امراض المناعة الذاتية، وامراض الكلى المزمنة

 

كما وان هذا المرض قد يكون ناجماً عن  كسور العظام التي قد تؤثر على الاعصاب المجاورة، أو نتيجة الافراط في شرب الكحول لمدة زمنية طويلة، أو حتى التسمم بالرصاص او اي من المعادن الثقيلة.

 

أما كيف تعرف اننا مصابون بهذا الداء، فهناك الكثير من الاعراض التي تدل على التهاب الاعصاب، ومن هنا يجب الاشارة الى ان العلامات والاعراض المرافقة لالتهاب الاعصاب تعتمد بشكل أساسي على العصب المصاب ومن ابرزها، الالم والخدران خدران أو وخز الأطراف، واحيانا قد يفقد المريض الاحساس بيديه أو قدميه ، هذا فضلاً عن وجود صعوبة لديه في التحكم بالعضلات وتحريكها نتيجة ضعف عام قد يصيبها.

 

ومن الاعراض الشائعة ايضاً لمرض التهاب الاعصاب،  الاضطرابات الهضمية في بعض الحالات كانتفاخ البطن او حرقة المعدة، أو حتى اضطرابات التبول وصعوبة التحكم بالمثانة.

 

ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة الاستشارة الطبية السريعة في حال الشعور باي من هذه الاعراض كل على حداً أو عضها مجموع لأنه قد تكون مؤشراً الى وجود مشاكل خطيرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اليكم كل المعلومات عن التهاب الاعصاب الطرفية

ما هي اسباب التهاب الاعصاب إلتهاب الأعصاب

ما هو صداع الضغط العصبي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا