هل تعانون من حساسية الأنف؟ اكتشفوا أبرز أعراضها

هل تعانون من حساسية الأنف؟ اكتشفوا أبرز أعراضها

تختلف أعراض الحساسية ما بين شخص وآخر وهذا الأمر يظهر وفق وضع الحساسية عند المصاب ومن هنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرض لكم بشكل عام اعراض حساسية الانف عند الأشخاص وكيفية التعرف اليها وتمييزها حيث ان أنواع الحساسية ومسبباتها تختلف ما بين شخص وآخر. 

 

أسباب حساسية الأنف

 

تنقسم حساسية الأنف ما بين الحساسية الموسمية والتي تبدأ خلال فصول معينة من الربيع الى الخريف وهي فصول تكاثر النبات سواء الحشائش أو الازهار أو الأشجار، كما هناك الحساسية غير الموسمية وهي تلك التي تستمر طوال السنة ومن أهم أعراضها الانسداد الأنفي. هذا ونذكر الفطريات بأنواعها ويزداد تكاثرها في الأجواء الرطبة الى جانب بق الغبار المنزلي الذي ينتشر بسرعة وبكثرة من منتصف الصيف الى آخره ويتغذى البق من الخلايا الميتة التي تتساقط من جسم الإنسان أثناء النوم. من الممكن أن تكون أسباب الحساسية متعلقة ببعض الحيوانات والطيور وقد تسبب الحساسية الدواجن والقطط والكلاب، والغنم،  والأرانب، والخيول...بعض أنواع الأدوية أيضاً قد تكون من مسببات الحساسية الى جانب الحشرات والصراصير.

 

اعراض حساسية الانف

 

تختلف أعراض حساسية الأنف ما بين الأشخاص ومن أبرز الأعراض المنتشرة بين الناس نذكر العطاس المستمر لمرات عديدة مع نزول إفرازات مائية وفيرة من الأنف. يصاب الكثير من الناس بانسداد الأنف خلال الحساسية ويلجأون الى التنفس من خلال الفم. قد تصاحب الحساسية الحكة بالأنف أو الحلق أو الأذنين وفي بعض الأحيان قد تتواجد حكة في العينين مع احمرارهما ونزول الدموع منهما وفقدان حاسة الشم عند الشخص، هذا وقد يظهر التهاب الحلق نتيجة التنفس عبر الفم.

 

اقرأوا المزيد عن الحساسية من خلال الروابط التالية:

 

هكذا تتخلصين من أسباب الحساسية في المنزل!

هذه هي اعراض وسبل علاج الحساسية في فصل الصيف

عالجي الحساسية بهذه العلاجات المنزلية

‪ما رأيك ؟