مرض كورونا خطر صامت وقاتل للأطفال

مرض كورونا خطر صامت وقاتل للأطفال

فيروس الكورونا هو فيروس غامض ظهر منذ وقت غير بعيد تتشابه أعراض هذا الفيروس بأعراض الإنفلونزا بشكل كبير وقد يخطئ المرء ظنا منه أنه فيروس الإنفلونزا أو نزلة برد، فتأتي على شكل احتقان في الأنف وضيق في التنفس وصداع وارتفاع في درجات الحرارة، قد تكون عرضية ويتماثل بعدها المريض للشفاء وقد تتطور وتصيب الشخص بالتهاب حاد في الرئة أو فشل كلوي وقد يكون المرض في حالات متقدمة خطيرة جداً مانعا الأكسجين من الوصول الى الدم ما يسبب بخلل وتقصير في وظائف أعضاء الجسم.

 

أعراض كورونا للأطفال

 

 قد تتعدد طرق الإصابة بمرض كورونا عند الأطفال وخاصة في السنة الدراسية بسبب اختلاطهم مع الكثير من الأولاد الذين من الممكن ان يحملو هذا المرض، عن طريق ملامسة الأيدي الملوثة أو الرذاذ التنفسي أو المخالطة المباشرة مع سوائل أو إفرازات مريض الكورونا أو السعال والعطاس الذي قد ينقله.

 

لا يمكن الإغفال عن أعراض هذا المرض المؤذي لأنها فتاكة غالبا وهي ظاهرة، من أهمها إرتفاع درجة حرارة الطفل ما قد يدفعه الى ملازمة السرير والشعور بالخمول وعدم القدرة على اللعب أو القيام بأي نشاطات جسدية، بالإضافة الى إفرازات مائية ومخاطية مستمرة من الأنف مصاحبة للكثير من السعال والعطاس المتزايد. وقد يشكو في بعض الأحيان الطفل من ألم في الرأس وقد يكون هذا الاخير في بعض الأحيان بسبب احتقان السوائل مع ألم في الحنجرة كبير، قد يسبب بتخفيف شهية الطفل وعدم قدرته على تناول الطعام بشكل طبيعي. إذا تقدمت الحالة جداً قد يشعر الطفل في آلام متنوعة في الجسم وهي آلام العضلات التي قد تسبب الكثير من الأوجاع بالإضافة الى الأعراض المذكورة سابقاً التي قد تؤدي الى الموت.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن أمراض الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

امراض الكلـى عند الاطفال... التشخيص المبكر يمنع المرض 

التهاب القصيبات عند الاطفال... اخطر امراض الشتاء

كيف يمكن علاج تشقق الشفاه عند الاطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟