اعراض يمكن ان تعانوا منها خلال الاصابة الثانية بفيروس كورونا

اعراض يمكن ان تعانوا منها خلال الاصابة الثانية بفيروس كورونا

مع أنّ العدوى الأولى بفيروس كورونا تنتج أجساماً مضادة لمحاربة الفيروس، إلّا أنّ هذا لا يعني بالضرورة أنّه لا يمكن الإصابة بالعدوى مرّة ثانية ونشرها للآخرين. بشكل عام، الأجسام المضادة فعّالة ضد الفيروس، وممكن أن تحمي الجسم من الإصابة لعدّة أشهر ولكن لا تدوم لفترة طويلة.

لذلك يمكن أن تتضاءل هذه المناعة الذاتية مع مرور الوقت. وبالتالي احتمال الإصابة بالفيروس للمرّة الثانية ممكن. وفي هذا الحالة ممكن أن تتشابه الأعراض بين الإصابة الأولى والثانية، لكن مزيداً من الأبحاث تتبلور لدراسة الأعراض التي تحصل خلال الإصابة الثانية من فيروس كورونا. وتجدر الإشارة إلى أنّ الأعراض تختلف من مصاب لآخر، فممكن أن تكون خفيفة، خاصة إذا كانت الإصابة الأولى صعبة وتمّ التغلّب عليها، أو ممكن أن تكون أشدّ في المرّة الثانية.

أعراض الإصابة الثانية بفيروس كورونا

1

الحمى

الحمى هي ارتفاع درجة حرارة الجسم، لمعدّل فوق المستوى الطبيعي. وبشكل عام، يُعد الشخص مصاباً بالحمى، إذا تخطّت درجة حرارته 37 درجة مئوية أو أكثر.

2

السعال الجاف

وتعني السعال أو الكحّة من دون إخراج بلغم. لكن في بعض الحالات، ممكن أن يترافق السعال مع بلغم أو في حالات نادرة مع الدم. وممكن أن يشعر المصاب في الإصابة الثانية بالفيروس أيضاً بألم في الحلق.

3

الصداع والدوخة وإرهاق عام

يشعر العديد من المصابين بفيروس كورونا سواء في المرّة الأولى أو الثانية بالصداع أو في وقت مبكر من الإصابة، أو في وقت متأخّر منها. خاصة اذا كان المريض يعاني بالأساس من مرض الصداع النصفي. وممكن أن يترافق الصداع مع دوخة خفيفة تصيب المريض.

4

صعوبة في ‏التنفّس

باعتبار أنّ فيروس كورونا هو فيروس تنفّسي، فقد يجد المريض صعوبة في ‏التنفّس مصحوبة بسعال، وكذلك ألم في الصدر كالشعور بضغط في الصدر، وذلك بسبب نقص الأوكسجين في الجسم وفي الرئة.

5

مشاكل في الجهاز الهضمي

كمعاناة المريض من الغثيان، حالات القيء أو الإسهال، بسبب اضطراب في الجهاز الهضميّ يحدثه فيروس كورونا عند بعض المرضى. وذلك يحدث سواء في الاصابة الاولى او الثانية.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا يمكن أن تصابوا بفيروس كورونا حتّى بعد تلقي اللقاح؟

لقاح كورونا...هل هو آمن للأمهات للمرضعات؟

ماذا تعني نسبة فعالية اللقاح المضاد لفيروس كورونا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة