افكار خاطئة حول سرطان الرئة

افكار خاطئة حول سرطان الرئة

إنّ سرطان الرئة عبارة عن مرض عنيف وفتاك و أكــبر مسـبب للوفيات في العالم نتيجة لمرض السرطان اما لدى الرجال او لدى النساء. ولذلك من المهم ان نتعرف الى جميع الخرافات الشائعة الخاطئة الموجودة حول هذا المرض الفتاك والتي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مع التصحيح الطبي لها.

 

افكار خاطئة حول سرطان الرئة

 

لا أعاني من أي أعراض بالتالي لا داعي للقلق: أثبتت الدراسات أن ٢٥٪ من حالات سرطان الرئة يتم اكتشافها أثناء الفحص الروتيني لبعض المرضى ومن خلال التصوير الشعاعي للصدر وفي العديد من الحالات تكون أعراض سرطان الرئة مشابهة لحالات أخرى تجعل من الصعب تشخيص المرض سريريا، كالسعال المزمن لأسابيع متعددة، والدم المصاحب للسعال مع البلغم، وضيق النفس، وصفير في الصدر، مع فقدان الشهية والوزن، والم في الصدر والأكتاف والظهر.

 

- أنا صغير لن أصاب بسرطان الرئة: سرطان الرئة يصيب الذكور والإناث بجميع الأعمار ولكن بنسب متفاوتة.

 

- أنا غير مدخن، لن أصاب بسرطان الرئة: بالتأكيد التدخين هو المسبب الأساسي لمعظم حالات سرطان الرئة، ولكن هناك مسببات أخرى نسبتها حوالي ١٥٪ تؤدي الى سرطان الرئة لغير المدخنين.

 

- تدخين الأرجيلة أقل ضررا من تدخين السيجارة: أثبتت الدراسات أن ضرر الأرجيلة لا يقل أبدا عن ضرر السيجارة العادية واحتمالية تسببها بسرطان الرئة لا يقل أبدا عن السيجارة العادية.

 

- ليس هناك جدوى من التوقف عن التدخين ما دمت أصبت بسرطان الرئة: هذا الاعتقاد خاطئ جدا؛ فالأشخاص المدخنون يستطيعون مضاعفة فرصة النجاة والتعافي من الأمراض عند التوقف عن التدخين، كذلك يزيدون فرصة نجاح العلاج الجراحي.

 

- سرطان الرئة قاتل: سرطان الرئة ليس قاتلا، فبمجرد الكشف عن سرطان الرئة، تبدأ رحلة العلاج التي تعتمد على شدة المرض والمرحلة التي تم الكشف فيها.

 

اقرأوا المزيد عن سرطان الرئة عبر الروابط التالية:

 

المرأة معرضة للاصابة بسرطان الرئة اكثر من الرجل!

سرطان الرئة، علاقة التدخين

إطلاق علاج موجه لسرطان الرئة غير صغير الخلايا في لبنان

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا