الأنفلونزا العادية ستختفي خلال أسبوع

الأنفلونزا العادية ستختفي خلال أسبوع

الأنفلونزا هي عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي، أي الأنف والحلق والرئتين، يمكن أن تكون بسيطة وأن يشفى الشخص منها من دون الحاجة لعلاج، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون مضاعفاتها شديدة وخطيرة.

في ما يلي، سوف نطّلع وإياك على أعراض الأنفلونزا، علاجاتها والمدة الزمنية التي يتطلبها الشفاء منها.

أعراض الأنفلونزا

تشمل أعراض الأنفلونزا نوبات من الصداع القوي، إحتقان أو سيلان في الأنف، الشعور بالتعب والإرهاق، الشعور بالألم في العضلات والأطراف والظهر، السعال الجاف بشكل مستمر، الإلتهاب في الحلق مع صعوبة في البلع، فقدان الشهية، نوبات من الحمى تصل فيها حرارة الجسم إلى أعلى من 38 درجة مئوية، شعور مفاجئ بالقشعريرة، إضافة إلى احتمال التهاب الأذنين.

انتقال الأنفلونزا

تنتقل عدوى الأنفلونزا غالباً من خلال استنشاق الرذاذ الناتج عن السعال أو العطس أو التحدث من قبل الشخص المصاب، أو من خلال لمس الأشياء الملوّثة باللعاب مثل الهاتف أو لوحة مفاتيح الكومبيوتر، ومن ثم لمس الأنف أو العينين.
تظهر أعراض الأنفلونزا بعد انتقال الفيروس بمدة ممكن أن تصل إلى خمسة أيام، ويكون الشخص مسبباً للعدوى لمدة خمسة أيام بعد ظهور الأعراض، وقد يكون البعض مسببون للعدوى لفترات أطول ممكن أن تصل إلى عشرة أيام.
في الكثير من الأحيان لا يحتاج مريض الأنفلونزا إلى علاج دوائي بل يكون قادراً على الشفاء بشكل تلقائي وخلال أسبوع كحد أقصى، ولكن في أحيان أخرى يتطلب الأمر تدخلاً طبياً وعلاجات دوائية تشمل مضادات الإلتهاب ومسكنات الآلام. كما وفي الحالات القصوى، يمكن أن تتطوّر الأنفلونزا إلى التهاب في الشعب الهوائية أو أن يسبب التهاب الرئتين بعض المشاكل في القلب.

الوقاية من الأنفلونزا

إن اللقاحات التي تحمي من الأنفلونزا هي طريقة فعالة للحماية من العدوى، كما أنه ومن المفيد أيضاً تجنّب الاقتراب من الشخص المصاب أو لمس الأغراض الخاصة به، وتجنّب التواجد في الزحمة خلال موسم انتشار المرض.

المزيد حول مرض الانفلونزل في هذه الروابط:

ما هو الفرق بين الانفلونزا ونزلة البرد؟ اليكم الاجابة
إحذروا طرق إنتشار عدوى الانفلونزا لتفادي الإصابة بهذا المرض!
هل يجب تطعيم الاطفال ضد الانفلونزا؟



 

‪ما رأيك ؟
من انوثة