الأوميغا 3... درع واق لصحّة قلبكم!

الأوميغا 3... درع واق لصحّة قلبكم!

مع كثرة الأمراض التي تضر بصحة القلب أولاً وبجسم الإنسان ككل ثانياً، يمكننا بالمقابل أن نتحدث عما هو جيّد من فيتامينات لأجل تحقيق الحماية المناسبة لقلبكم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تأثير الاوميغا 3 على القلب لكيما تجعلوا تناولها من ضمن برنامج غذائكم اليومي. لا تهملوا صحة قلبكم لأنها صحة حياتكم بشكل أولوي ومجمل. 

 

فوائد الأوميغا 3 لصحة القلب

 

إن تناول الأوميغا 3 يقلل من احتمال الإصابة بمرض القلب ويحمي الجسم من السرطان كما ويقي من الإكتئاب والخوف والتهاب المفاصل. وفق ما يذكر أن الأوميغا 3 يحارب كافة أنواع الإلتهابات في الجسم مما يخفف من التهاب الأوعية الدموية ويقلل من نسبة الدهنيات في الدم وبالتالي يخفف من خطورة الجلطات القلبية ويقلل من خطورة الوفاة نتيجة لأمراض القلب.

 

يحمل الأوميغا 3 تأثيراً على الدهنيات والكولسترول وبالتالي تنخفض نسبة الدهنيات المرتبطة بأمراض القلب عند تناوله بانتظام. يزيد تناول الأوميغا 3 بشكل منتظم من نسبة الكولسترول الجيد الذي يساهم في الوقاية من أمراض القلب. الى جانب ذلك يؤدي الأوميغا 3 الى انخفاض ضغط الدم المرتفع ويزيد من فعالية الأدوية المضادة للإلتهاب  ويقلل من أعراض التهاب المفاصل وألم المفاصل. 

 

مصادر طبيعية للأوميغا 3

 

من بين المصادر العديد الطبيعية التي تمنح الأوميغا 3 للجسم يمكننا أن نذكر تواجده في السلمون والجوز النيئ وفي بذور الكتان وزيت الكانولا والبيض والحليب وعصير البرتقال والتونة المعلبة. بحال لم تكونوا ممن يحبون تناول هذه الأغذية المفيدة يمكنكم أن تحصلوا على الأوميغا 3 من خلال تناول المكملات الغذذائية الموجودة وفق وصفة الطبيب وتذكروا من أن الأوميغا 3 ضرورية لصحة مرض القلب.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول السمك على امراض القلب:

 

هل تعرفون كيف تؤثر الاسماك على امراض القلب؟

سمعتِ كثيراً عن فوائد الاوميغا 3 الصحية... لكن هل تعرفين اهميته للشعر؟

هذه الفيتامينات تحميكم من أمراض القلب

‪ما رأيك ؟
من انوثة