التململ خلال ساعات العمل مفيد!

التململ خلال ساعات العمل مفيد!

هناك الكثير من العادات التي يمكن ان نقوم بها خلال ساعات العمل وتشير الى التململ مثل النقر بالاصابع، هز القدم والنقر بالقلم. وربما تبدو هذه العادات مزعجة خصوصاً للاشخاص المحيطين بنا فيعتبرونها من العادات السيئة. لكن هل يمكن ان تتصوروا انّ لها فوائد صحية؟.

 

أزيحوا ضغوط العمل عن كاهلكم بوسائل بسيطة

 

اهمية التململ

 

كتب الباحثون في الدورية الاميركية للطب الوقائي حديثاً انّ دراسات سابقة ربطت بين الجلوس لفترات طويلة سواء امام اجهزة الكمبيوتر او التلفزيون والمشاكل الصحية حتّى بين من يمارسون الرياضة. لكن هناك دراسة جديدة تضيف شيئاً مهماً وهي ان كثرة التململ والحركة لدى النساء اللواتي يجلسن خمس او ست ساعات ارتبطت بتقليص مخاطر الوفاة مقارنة بمن لا تتحركن من مقاعدهن. وقد حللت الباحثة جانيت كيد من جامعة ليدز البريطانية وزملاؤها بيانات اكثر من ١٢ الف مرأة عن اسلوب حياتهن ومنها الساعات التي يمكثنها جالسات بلا حراك، والاوقات التي يتململن فيها وعاداتهن في ممارسة التدريبات الرياضية والمأكل والمشرب. 

 

إستراحة الغداء خلال العمل... مفيدة أو لا؟

 

وعلى مدى الدراسة التي استمرت ١٢ عاماً، ارتفعت مخاطر الوفاة بنسبة ٣٠٪ لدى النساء الاقل تململاً اللواتي يجلسن بلا حراك لمدة سبع ساعات على الاقل مقارنة بمن تجلسن خمس ساعات في اليوم. واذا كان التململ مفيد الى هذا الحدّ، فلا شك ان التحرك من وقت الى اخر يعتبر اكثر افادة ايضاً، فحاولوا ان توجدوا لانفسكم بعض النشاطات التي يمكن ان تقوموا بها للتحرك مثل ايصال الاوراق بانفسكم، والذهاب للمطبخ لشرب الماء وغيرها من الحركات الصغيرة التي تنشط الدورة الدموية.

 

عادات اكل صحية يجب ان يلتزم الموظفون بها

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا