التهاب فم المعدة مرض يجب الاسراع في علاجه

التهاب فم المعدة مرض يجب الاسراع في علاجه

يعد التهاب فم المعدة واحداً من اكثر الامراض شيوعاً لا سيما وانه يتسبب بما يعرف بتهيج بطانة المعدة،  نتيجة اصابة المعدة بالبكتيريا الحلزونيّة أو بسبب تناول المُسكنّات الضارة او شرب الكحول بكميّات كبيرة، وعلى الرغم من ان الأمر قد لا يحتاج الى الكثير من العلاجات الا ان حل هذه المشكلة ضروري للغاية. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن أسباب واعراض وسبل علاج التهاب فم المعدة.

 

أعراض التهاب فم المعدة

 

هناك الكثير من الاعراض التي يصاب بها الاشخاص وتدل على وجود مشكلة يجب العمل على حلها بسرعة في منطقة فم المعدة، ولعل ابرزها الشّعور بآلام في الجزء العلويّ من البطن، والذي يترافق في كثير من الاحيان مع الاستفراغ والشعور بالغثيان وبشكل كبير، وقد يصاحبهما أحياناً عسر الهضم. 

ومن الاعراض التي تشير ايضاً الى وجود التهاب في فم المعدة الشّعور بالانتفاخ ما يدفع المريض لكثرة التجشّؤ، أو الشعور بحرقة المعدة والذي يترافق في كثير من الاحيان مع الإحساس بفقدان الشهيّة.

 

الا ان الاعراض لا تقف عند هذا الحد فقط بل تتعداها الى تحول براز المريض أسوداً داكناً، ووجود الدم في التقيؤ. 

 

أسباب التهاب فم المعدة 

 

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى التهاب فم المعدة، فاضافة الى البكتيريا الحلزونيّة وتناول  المسكنات بكثرة، أو شرب الكحول، أو التّدخين والتي تم ذكرها سابقاً هناك الكثير من العوامل التي تؤثر سلباً على معدة الانسان وتؤدي الى هذه المشاكل ولعل ابرزها العوامل الوراثية اضافة الى التقدّم في السنّ لأنّ غشاء المعدة المخاطي لديهم يكون أقلّ سماكة.

 

علاج التهاب فم المعدة 

 

يشدد العديد من الاطباء على ان علاج التهاب فم المعدة يعتمد بشكل أساسي على السّبب الكامن وراء حدوثه، وبالتالي فان الطبيب المشرف على علاج هذه المشكلة هو الوحيد المخول وصف العلاج المطلوب للحد من المشاكل التي يمكن أن تعود بها على الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن التهاب المعدة من خلال موقع صحتي:

 

ما لا نعرفه عن قرحة المعدة

٥ أطعمة محبّذة خلال الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء

نصائح لعلاج التهاب المعدة

‪ما رأيك ؟
من انوثة