واظبوا على الرياضة لمحاربة هشاشة العظام

واظبوا على الرياضة لمحاربة هشاشة العظام

المواظبة على التمارين الرياضية أمر مهم لكل شخص من أجل الحفاظ على جسم سليم وبالتالي على عظام صحية. تعد الرياضة بديلاً لكثير من العلاجات واليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم فوائد الرياضة عند المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام.

 

افضل الرياضات

 

تعد الرياضة عادة علاجاً فعالاً لكل مشاكل الجسم وأوجاعه كما تخلص الإنسان من العديد من الامراض ومنها داء المفاصل والروماتيزم، من هنا نقل موقع ويل فيت الألماني أن الرياضة هي علاج سحري للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام. من أنسب الرياضات التي توصف للذين يعانون من هشاشة العظام نذكر التمارين المائية لأسباب متعددة ومن بينها أن الحركة التي تقام في الماء تعمل على تدريب الجسم ككل بشكل فعال من دون ان يتعرض الشخص لأي إجهاد يذكر.

 

هذا الموقع الى أفاد بالمعلومات يعني بصحة الإنسان وتغذيته السليمة وقد أضاف أن السباحة الخفيفة أو الطفو في الماء خلال عملية ممارسة الرياضة يخفف من الحمل الذي تتكبده المفاصل والأوتار والأربطة الموجودة في الجسم أثناء التمارين التي تمارس. الى جانب ذلك، تتمتع هذه التمارين بفعالية كبيرة لأنها تساهم في تحريك المفاصل وتقوي العضلات في الوقت عينه وتجعلها أطول.

 

استشارة الطبيب قبل

 

من ناحية أخرى ينصح كل مصاب بمرض هشاشة العظام بأن يعمل على تمارين تقوية العضلات لانها تساهم في زيادة كثافة العظام ولكن بشرط ان يواظب الشخص على ممارستها وتأدية كل التمارين التي تختص بوضعه.

من الجدير بالذكر أن يقوم كل شخص يعاني من مرض هشاشة العظام باستشارة الطبيب قبيل بدئه باي تمرين رياضي لكي تتم تشخيص الحالة وما غن كان يستطيع المريض ممارسة هذا النوع من الرياضات وبالطبع بحال مارسها لا يجب عليه أبداً أن يحمّل الجسم حملاً أكثر مما يلزمه لتفادي اي مشاكل قد تضر به.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الرياضة لصحتكم عبر هذه الروابط:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

الى اي مدى تساعد الرياضة اثناء الرجيم؟

هل يمكن ممارسة الرياضة دون الشعور بالارهاق؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة