الزوجات تنقذ أزواجهن من مرض السرطان

الزوجات تنقذ أزواجهن من مرض السرطان

هل تعرفون أنّ الشباب غير المتزوجين معرّضون أكثر لخطر الوفاة بمرض السرطان مقارنة بالأشخاص المتزوجين؟ معلومة ربما تكون جديدة بالنسبة لكم، لكنّها مثبتة علمياً. ففي بحث نُشر ضمن مجلة BMC Public Health الطبّية، تبيّن حقيقة أنّ الزوجات يمكن أن ينقذن أزواجهن من السرطان.

 

مقارنة بين الرجال

 

أظهرت هذه الدراسة أنّ الزواج يساعد حقيقة على التمتّع بصحّة جيّدة، تماماً كما أشارت دراسات سابقة الى أنّ المتزوجين والسعيدين بالزواج يعيشون لفترات أطول من الاشخاص الذين لم يتزوّجوا. وقد قام بالدراسة مجموعة من الباحثين من جامعة أوسلوا في النرويج، حيث راجعوا البيانات الخاصة بمرضى السرطان لمدّة ٤٠ عاماً وقارنوا بين القياسات الطبّية الخاصة بالرجال المتزوّجين وغير المتزوّجين. وكانت النتيجة أنّ غير المتزوجين معرّضون أكثر لخطر الوفاة بالسرطان. فما السبب وراء ذلك؟.

 

دور الزوجة

 

بحسب الدراسة، فإنّ الفضل يرجع الى الزوجات اللواتي يحضن أزواجهن خلال فترة المرض فيقدّمن الدواء في الوقت المناسب ويحرصن على إجراء كلّ الفحوصات الطبّية اللازمة. ولكن يمكن لغير المتزوّجين أن يحصلوا على الفوائد نفسها تقريباً في حال كان هناك من يرافقهم أيضاً كالأمّ أو الأخت، لكن يبقى للزوجة التأثير الايجابي الاكبر على الزوج.

‪ما رأيك ؟
من انوثة