من هو عدو الشمس؟

من هو عدو الشمس؟

قد يكون الكثيرون لا يعرفون ما هو الشخص الالبينو، خصوصاً وانه غير موجود بكثرة في المجتمعات، لا سيمت العربية منها، لأن الألبينو هو عدو الشمس لأنه يحمل خللاً في الجينات ينتج عنه نقص أو اعدام في صبغة الميلانين ما يجعل الجلد بلا لون، ويصبح أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس وأحياناً سرطان الجلد، هذا اضافة الى المشاكل في الرؤية. واذا اردتم التعرف اكثر على الشخص الالبينو ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

من هو الشخص الالبينو

 

يتميز الشخص الالبينو  بلون جلده الابيض المماثل الى حد كبير للون الحليب، وهو يكون ثابتاً منذ الولادة، الا انه في بعض الحالات يتغير بشكل بسيط انسجاماً مع بعض التعرض للشمس، كما ان لون الشعر يتراوح بين الأبيض والبني، وبالنسبة للأشخاص المنحدرين من أصول آسيوية وأفريقية قد يتراوح بين الأصفر والأحمر أو البني وهو اللون الذي قد يتغير في فترة المراهقة.

 

الى ذلك يتراوح لون العينين بين الأزرق النيلي الفاتح والبني وهو أيضا قابل للتغير حيث يصبح أغمق أحيانا بتقدم العمر، لأن قزحية العين فيها تحتوي على صبغة الميلانين وبالتالي فهي في هذه الحالة تكون شبه شفافة، فيمكنك رؤية الشرايين المارة خلفها في الشبكية مما يمنح العين أحيانا لونا أحمر.

 

الا ان المشكلة لدى هؤلاء الاشخاص لا تقتصر على لون البشرة والعينين فقط بل تتعاداها الى مشاكل صحية بحيث ان الشخص الالبينو يعاني من مشاكل في الرؤية تتمثل في قصر النظر أحياناً وطوله أحياناً أخرى، اضافة الى الحساسية الشديدة على الضوء أو حركة العينين السريعة أو عدم القدرة على تثبيت حركة العين مما يؤدي للحول. 

 

وباعتبار هذه المشكلة حالة جينية، فان الطب لم يتمكن حتى اليوم من ايجاد علاج جذري لها، بل اطتفى ببعض النصائح والارشادات كارتداء العدسات الواقية من الشمس واجراء الفحص الدوري للعين للتأكد من سلامتها، اضافة الى ضرورة استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس بدرجة حماية عالية مع التجنب قدر الامكان التعرض المباشر للشمس.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لماذا يُصاب البعض بمرض المهق؟

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره !

وصفات طبيعية تحمي بشرتك من اشعة الشمس الضارة

‪ما رأيك ؟
من انوثة