هل تشعرون بالغثيان بشكل دائم؟

هل تشعرون بالغثيان بشكل دائم؟

من المعلوم أن الغثيان يعني الشعور بالرغبة الملحة بالقيء. فقد يشعر الشخص بالغثيان مع الشعور بالقيء أو بعد القيء وفي بعض الأحيان قد يشعر الشخص بالغثيان ولكن دون قيء إطلاقاً. وفي بعض الأحوال الاخرى قد تعاني المرأة من الشعور بالغثيان دون أن تكون حامل. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض من أسباب الشعور الدائم بالغثيان.

 

- أنواع من الحساسية: في بعض الأحيان قد يعاني الشخص من الشعور بالغثيان بشكل دائم دون أن يعرف السبب الأولي وراء هذا الإنزعاج يجب إستشارة طبيب مختص لأنه من الممكن أن يكون الشخص من الأشخاص الذين يعانون من نوع من أنواع الحساسية على بعض المأكولات المعيّنة التي يأكلونها بشكل دوري.

 

- التسمم الغذائي: قد يتعرض الشخص أثناء شرب الماء أو تناول أطعمة قد تكون ملوثة أو تحتوي على سموم وبعض انواع الطفيليات أو البكتيريا المسؤولة عن كل حالات التسمم الغذائية التي تحصل والتي يصاحبها في كل المرات الشعور الدائم بالغثيان بالإضافة الى بعض الآلام في البطن والقليل من الحمى أحياناً وذلك يعتمد على قوة التسمم.

 

- التهاب المعدة: يعرف هذا المرض بإسمين إما إلتهاب المعدة والأمعاء الفيروسي إما بإنفلونزا المعدة، ينتقل هذا المرض من شخص الى آخر عبر استعمال الأدوات نفسها ومشاركة المشروبات مع شخص مصاب بهذا المرض، ومن عوارض هذا الأخير الشعور بالغثيان طوال الوقت وصداع قوي وفي بعض الأحيان القيء. لم يكتشف بعد أي علاج لهذا المرض.

 

- نقص البوتاسيوم: قد يؤدي نقص البوتاسيوم في الجسم الى الشعور بالغثيان وقد يكون هذا الأمر نتيجة لبعض الأدوية المدرة للبول والتي تعد مسؤولة عن تصريف البوتاسيوم من الجسم أو بسبب عدم شرب السوائل وعدم الحفاظ على نظام غذائي متوازن.

 

اقرأوا المزيد عن دلالات الغثيات من خلال الروابط التالية:

 

ما هي دلالات الغثيان والتقيؤ؟

غثيان الصباح... علامة جيدة لصحّة الحمل

طرق مهمّة لمواجهة غثيان الحمل أثناء العمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا