اليكم افضل تمارين لتقوية عضلات الصدر

اليكم افضل تمارين لتقوية عضلات الصدر

تتعدد التمارين الرياضية وتختلف بحسب العمر والوزن والطول بين شخص وآخر وهذا يعتمد على من يود ممارستها وبأية طريقة يود ذلك ون كان مبتدئاً أم محترفاً. ويسعى الشخص عادة لشد عضلاة الصدر وتقويتها بهدف الحصول على جسم مشدود غير مترهل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم بعض التمارين التي من شأنها أن تساعد في هذا الموضوع.

 

مجموعة من التمارين الفعالة لتقوية الركب

 

- تمارين الضغط

يتم اتخاذ وضعية مناسبة عبر وضع القدمين واليدين على الأرض والوجه مقابل الارض أيضاً ويمدد الجسم بشكل مستقيم من الرقبة حتى القدم بعد ذلك يقوم الشخص بالضغط للنزول نحو الأرض بحيث يثني الذراعين ويقرب الصدر من الأرض وهكذا دواليك. يقسم هذا التمرين الى مجموعات ويركز على الظهر كي يبقى مشدوداً ومستقيماً.

 

مارسوا تمارين الضغط لهذه الاسباب...

 

تمارين شد الكابل

يمسك الخض بكابل بكل يد ويسحب اليدين باتجاه بعضهما من دون اي انحناء في المرفقين مع الضغط على عضلات الصدر لمدة ثانية أو ثانيتين. يمكن أن يقسم هذا التمرين لأربع مجموعات وكل مجموعة يمارس فيها الشخص 10 تمرينات.

 

- تمرين الرفرفة

يقوي هذا التمرين عضلات الصدر الجانبية والوسطى بالطبع تختلف الأوزان المستخدمة بحسب الأشخاص ومن طريقة تحرك اليدين يتم الضغط على عضلات الصدر فتشتد.

 

لهذه الأسباب مارسوا رياضة حمل الأثقال الخفيفة

 

- تمرين الضغط الرجل العنكبوت

يقف الشخص على الأطراف واضعاً يديه على الأرض مع استقامة الكاحلين مع شد البطن الى أكبر قدر ممكن وعند النزول ترفع إحدى الركبتين وتثبت لمدة ثانية قبل أن يتم رفع الجسم الى الأعلى وهكذا دواليك يتم التبديل بين الركبتين.

‪ما رأيك ؟
من انوثة