اليكم الاعراض الجديدة التي تدلّ على اصابتكم بالسلالة الهندية لفيروس كورونا!

اعراض تدلّ على اصابتكم بالسلالة الهندية لفيروس كورونا!

وسط حالات ظهور متغيرات جديدة من فيروس كورونا المتحور في الهند، أصبح من المهم فهم كيف تختلف أعراضها عن الأعراض الأصلية. فخلال الأيام الماضية، تزايد الخوف من سلالة B.1.617 التي تمّ اكتشافها في غرب الهند في تشرين الأول الماضي. فهذا المتحوّر مزدوج ويحمل طفرتين في البروتين لفيروس كورونا ما يسمح له بالإلتصاق بالخلايا البشرية.

 

اعراض السلالة الهندية لفيروس كورونا

1

آلام البطن

ان السلالة الهندية لفيروس كورونا تتميّز ببعض الاعراض الجديدة التي لم يتمّ ملاحظتها في المتغيّرات الاخرى لفيروس كورونا، وهي آلام البطن. يمكن ان يشكو المصاب بالسلالة الهندية من فيروس كورون بآلام خفيفة الى حادة بالبطن، والتي لا يمكن تسكينها بشكلٍ فوريّ من خلال تناول مسكنات الالم.

2

الاسهال

ان الإسهال، الذي كان يصاحب احياناً السلالة الاصلية من فيروس كورونا، يعاني منه المصابين بالسلالة الهندية بشكلٍ اكبر. فالسلالة الهندية او المتغيّر الجديد للفيروس يمكن ان يؤثر بشكلٍ اكبر على حركات الأمعاء مسبباً فرط النشاط او الإسهال.

3

 

التهاب الملتحمة

ومن بين الاعراض الشائعة التي يمكن ان يعاني منها المصابين بالسلالة الهندية من فيروس كورونا، هو التهاب الملتحمة. فإلتهاب الملتحمة هو عبارة التهاب أو عدوى في الغشاء الشفاف (الملتحمة) الذي يبطن الجفن ويغطي الجزء الأبيض من مقلة العين. عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة في الملتحمة يمكن ان يتحوّل بياض العينين الى اللون الوردي او الأحمر.

4

تغير لون أصابع اليدين والقدمين

ايضاً من بين الاعراض الشائعة التي يلاحظها المصابين بفيروس كورونا ن السلالة الهندية هو تغيّر لون أصابع اليدين والقدمين. بمعنى آخر يمكن ان يلاحظ المرضى ازرقاق واضح في هذه الأطراف يرافقه بعض البرودة.

5

الطفح الجلدي

ان الطفح الجلدي يمكن ان يدلّ ايضاً على الإصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا. فالطفح الجدي هو ردّ فعلٍ للجسم على كائن غريب دخل الجسم، بحيث ان جهاز المناعة يحاول محاربته والقضاء عليه.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط  التالية:

هل أثبت العلماء فعالية لقاح كورونا لمن يعاني من الأمراض المزمنة؟

كيف يؤثر التدخين على مريض كورونا؟

في هذه الحالات فقط لا يجب تطعيم مرضى السرطان بلقاحات كورونا!

‪ما رأيك ؟