اليكم العلاجات الطبيعية التي تخلصكم من تورم القدمين!

اليكم العلاجات الطبيعية التي تخلصكم من تورم القدمين!

يعتبر تورم القدمين من بين المشاكل الشائعة والتي يمكن ان تسبب الكثير من الازعاج لمن يعاني منها. ومع ذلك، يمكنكم اتخاذ تدابير لتقليل التورم، واستئناف أنشطتكم اليومية. فما هي اذاُ بعض الطرق الغعالة التي تساعدكم على علاج تورم القدمين؟

 

علاج تورم القدمين

رفع الساقين

 من المهم ان تقوموا برفع ساقيكم عن الارض لتقليل التورم طيلة فترة الجلوس. يمكن أن تساعد أيضاً وضعيات اليوغا المختلفة، مثل الاستلقاء على الأرض مع رفع الساقين والضغط عليها على الحائط.

 

ممارسة الرياضة

يمكن أن يؤدي الجلوس أو الوقوف في مكان واحد لفترة طويلة إلى زيادة التورم. من هنا، عليكم ان تقوموا بتحريك ركبتيكم، وثني كاحليكم ومدّهما للراحة. تذكروا أيضاً أن السباحة مفيدة جداً، لأنها من انواع التمارين التي لا تعتمد على وزن الجسم ولا تسبب بضغط على القدمين ويمكنها أيضاً التقليل من التورم.

 

زيادة استهلاك المياه

يمكن حل الكثير من المشاكل عند الاكثار من شرب الماء، وينطبق الشيء نفسه على تورم القدمين. عندما يصاب جسمكم بالجفاف، فإنه يحتفظ بالسوائل الموجودة لديه، مما يؤدي إلى تورم الساقين والقدمين والكاحلين. حاولوا أن تشربوا ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً لتقليل ومنع التورم.

 

اتباع نظام غذائي صحي وتقليل الوزن

يمكن أن تساهم نوعية وكمية الطعام الذي تتناولونه في تورم القدمين. إذا كنتم تعانون من الوذمة بشكل عام، فحاولوا اختيار الأطعمة منخفضة الصوديوم وتجنب الملح بشكلٍ خاص. إذا كنتم تعانون من زيادة الوزن، فيجب أن تفكروا أيضاً في إنقاص الوزن لتقليل الضغط والألم الناتج عن المشي والذي غالباً ما يؤدي إلى التورم.

 

نقع القدمين بالماء والملح

 انقعوا قدميكم وكاحليكم لمدة 15 إلى 20 دقيقة في وعاء من الماء البارد المليء بملح إبسوم لتخفيف الألم المصاحب للتورم. إذا كنتم تعانون من الاعتلال السكري العصبي في قدمكم، فافحصوا الماء بيديكم أولاً لتجنب تعريض قدميكم لدرجات حرارة شديدة.

 

لقراءة المزبد من المعلومات حول الحالات الصحية اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

وخز القلب... متى يكون خطيراً؟

4 مخاطر صحية لفصل الصيف يجب الحذر منها

‪ما رأيك ؟
من انوثة