اليكم ما يجب تجنبه اثناء نزلة البرد

اليكم ما يجب تجنبه اثناء نزلة البرد

تتأزم نزلات البرد وتصيب تقريباً أكثرية الناس خلال فصل الشتاء، ويؤدي العلاج الخاطئ لنزلات البرد إلى إطالة مدتها وزيادة أعراضها. وللتخلص من نزلات البرد وأعراضها بسرعة، يقدّم لكم موقع صحّتي مجموعة عوامل من الضروري تجنّبها، فتابعونا في التالي:

 

- إن استمرار الإجهاد أثناء الإصابة بالبرد هو من الأخطاء التي تصعّب الشفاء منها، لأن الإجهاد يضعف المناعة. لذلك من الضروري عدم تجاهل منح الجسم الراحة المطلوبة والكافية فلا تزداد أعراض البرد شدة ولا تطول فترتها.

 

- من الضروري الإبتعاد عن تغطية الفم باليدين عند العطس لأن ذلك سيؤدي إلى انتشار الجراثيم، لذلك فإن الصواب هو في استخدام منديل ورقي لتغطية الفم عند العطس، والتخلص منه بعد الإنتهاء من ذلك.

 

- من أسوأ الأشياء التي يقوم بها المريض أثناء نزلة البرد، هو تناول المضادات الحيويّة. فالإستهلاك غير الضروري للمضادات يضعف مقاومة الجسم في الوقت الذي لا تساعد فيه المضادات الحيويّة على علاج البرد.

 

١٠ انواع فواكه للوقاية من امراض الشتاء

 

- يتسبب الصداع والسعال وغير ذلك من أعراض نزلة البرد في فقدان الشهية، لكن من الضروري أن يحافظ المريض على نظام غذائي جيّد ومتوازن خلال هذه الفترة على وجه الخصوص، مع تناول الكثير من السوائل لطرد السموم وزيادة مصادر الفيتامين سي في الجسم لدعم المناعة.

 

- من المهم أن يحصل المريض على الراحة، لكن في الوقت عينه من الضروري أن يخرج للتنزه وأن يتعرّض للشمس للحصول على تهوية جيّدة وزيادة مناعة جسمه. كما ينبغي تهوية المنزل بشكل جيّد لأن ذلك عامل يساعد على الشفاء.

 

- من الضروري الإبتعاد عن التدخين، فالسجائر لن تساعد المريض على الشعور على نحو أفضل أثناء الإصابة بنزلة البرد، بل ستزيد أعراض السعال حدّة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة