انتبهوا من البكتيريا الحلزونية في المعدة...وهكذا تصابون بها!

انتبهوا من البكتيريا الحلزونية في المعدة...وهكذا تصابون بها!

إن كنتم سمعتم من قبل بإصابة أحد ما بالبكتيريا الحلزونية في المعدة، وترغبون في معرفة ما الذي تسببه هذه الأنواع من البكتيريا وكيف تصيب معدة الإنسان، لا تنهمكوا بالبحث عن الإجابة لأننا سنقدمها اليوم لكم في معلومات بسيطة ومهمة في ما يلي من موقع صحتي. 

 

البكتيريا الحلزونية في المعدة

 

بحال تتساءلون ما هي البكتيريا الحلزونية في المعدة، يمكننا القول أنها نوع من البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي وبشكل خاص تؤثر على المعدة بالجزء الرقيق منها. لم يعرف بعد المصدر الأساسي الذي يقف وراء هذه البكتيريا ولكنها تتواجد في بيئة محيطة بحيث تنتقل الى جسم الإنسان بوقت لاحق وذلك من خلال تناول الطعام أو الماء الملوثين بأي شكل من الأشكال. 

 

في أغلب الأحيان، قد يلتقط الشخص البكتيريا الحلزونية في المعدة من مريض آخر مصاب بها، وذلك بحال لم يتبع هذا الأخير المعايير الخاصة بالنظافة في الطعام، أي من موظف يحضّر الطعام في المطعم. لا تسبب البكتيريا الحلزونية في المعدة أعراضاً ظاهرة على الشخص لأن أعراضها تتنوع باختلاف طبيعة الجسم. 

 

أعراض البكتيريا الحلزونية في المعدة

 

عندما يصاب الشخص بالبكتيريا الحلزونية في المعدة يشعر بألم في معدته مع الشعور المبكر بالشبع بعد تناول ولو كمية صغيرة من الطعام. تسبب البكتيريا الحلزونية في المعدة عند عدد كبير من الأشخاص فقدان في الشهية مع نفخة في معدة المصاب تلاحظ أيضاً في منطقة البطن ويرافقها الغثيان والقيء ويميل البراز عند الأشخاص الى الظهور باللون الأسود. 

 

كيف يتم تشخيص البكتيريا الحلزونية في المعدة؟

 

يتم تشخيص تواجد البكتيريا الحلزونية في المعدة عند المريض من خلال الخضوع لفحص سريري الى

جانب اختبار في الدم وفحص أيضاً للبراز. يخضع المريض للتنظير مع أخذ عينة من الأنسجة من الناحية العلوية للجهاز الهضمي. تختلف طرق علاج البكتيريا الحلزونية في المعدة ما بين حالة وأخرى ولكن يدوم علاجها على الأكثر ما بين 10 أيام الى أسبوعين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن جرثومة المعدة عبر موقع صحتي:

 

هذه الأطعمة هي الحل لجرثومة المعدة

إحذروا الإصابة بالجرثومة الحلزونية... وهذه هي مصادرها!

إن كنتم تعانون من جرثومة المعدة فهذا هو العلاج

‪ما رأيك ؟