اسباب عديدة قد تؤدي لانتفاخ الجفن العلوي... اكتشفوها هنا!

اسباب عديدة قد تؤدي لانتفاخ الجفن العلوي... اكتشفوها هنا!

قد يعاني الشخص في الكثير من الأحيان من انتفاخ جفن العين العلوي لأسباب مختلفة ومن الواجب أن يعلم الشخص كيفية علاج انتفاخ جفن العين العلوي لذلك سنقدم لكم الأسباب والعلاج لانتفاخ جفن العين العلوي من خلال هذا المقال من صحتي.

 

ما هي أسباب انتفاخ جفن العين العلوي؟

 

ينتفخ جفن العين العلوي بسبب التقدم بالعمر وبسبب التعب والإرهاق والإجهاد العام للجسم والتهاب الجفون البكتيري نتيجة العدوى. قد ينتفخ الجفن العلوي بسبب التغير بمستوى الهرمونات لدى المرأة بسبب الدورة الشهرية مما يؤدي الى تجمع السوائل داخل الأنسجة. من ناحية أخرى ينتفخ جفن العين العلوي بسبب الضغط والتوتر الذي يعمل على تجمع السوائل داخل الأنسجة، الى جانب أن تناول الأملاح يزيد من نسبة تواجد الماء في الجسم مما يسبب الانتفاخ. قد ينتج انتفاخ جفن العين العلوي بسبب حساسية العين النتاجة عن تناول بعض الأطعمة، ومن ناحية أخرى فإن البكاء وانسياب الدموع يؤديان لالتهاب منطقة الجفون فهي تعرف بحساسيتها الشديدة تجاه المؤثرات الخارجية. ومن الجدير بالذكر ان السهر وقلة النوم يودؤيان لحدوث إجهاد في منطقة العين. 

 

علاج انتفاخ جفن العين العلوي

 

كخطوة اولى لعلاج انتفاخ جفن العين العلوي يمكن استخدام الكمادات المائية الباردة وذلك من خلال وضعها على العينين لمدة عشر دقائق، ويمكن استخدام كمادات الشاي الأسود البارد وذلك عن طريق وضعها على العينين لمدة عشرين دقيقة. هذا ويجب النوم بشكل كافي لإعطاء الجسم الوقت اللازم من الراحة. من الوصفات الطبيعية النافعة نذكر استخدام شرائح الخيار البارد للتخفيف من التورم الحاصل بالجفنين. أما إن كان انتفاخ جفن العين العلوي ناتج عن حالة وراثية فيجب إجراء جراحة تجميلية لتغيير الوضع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن جفن العين من خلال موقع صحتي:

 

ما هو علاج التهاب جفن العين؟

كيف يمكن علاج الكيس الدهني في العين؟

ما هو خراج الجفن؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة