انسداد الامعاء

انسداد الامعاء

يعتبر انسداد الامعاء من ابرز المشاكل الصحية التي يمكن ان تعانوا منها، وقد لا تعرفون اسبابه أو اعراضه او حتى سبل العلاج، لذا موقع صحتي يقدّم لكم في هذا الموضوع اليوم ابرز المعلومات التي تحتاجون الى معرفتها حول انسداد الامعاء وكيفية التعامل مع هذه المشكلة.

 

ما هو انسداد الامعاء؟

إنسداد الامعاء قد يشبه الى حد ما الامساك، إلا أنه يكون أشد تأثيراً ويمكن أن يستمر لأيام عدة ويكون مصحوباً بالكثير من الاثار الجانبية. وفي هذا الاطار، فإن انسداد الامعاء يعني عدم التمكن من التبرز واخراج الغازات بالطريقة الطبيعية.

 

ما هي اسباب انسداد الامعاء؟

- من بين الاسباب التي تؤدي الى انسداد الامعاء هو الخلل في التكوين للامعاء، فبعض الاطفال لدى ولادتهم يكونون يعانون من مشاكل خلقية، ومنها ما يطال الامعاء، فتكون متشابكة ومتداخلة او معقودة على بعضها البعض. لذا يجب التنبه الى هذا الامر.

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى انسداد الامعاء هو التعرض لعارض صحي يصيب الجهاز الهضمي ويؤثر على الامعاء، فيؤدي الى التفافها على بعضها البعض أو انحشار احد اجزائها في الفتق السري.

 

- الالتهابات التي تصيب المعدة والجهاز الهضمي مع الامراض المرتبطة بالقولون هي ايضاً من الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى الاصابة بانسداد الامعاء.

 

ما هي اعراض انسداد الامعاء؟

- من الاعراض التي تشعرون بها عند التعرض لانسداد الامعاء هي الآلام الحادة والشديدة في المعدة والبطن، وقد تتواصل هذه الآلام لمدة ايام عديدة من دون ان تخف.

 

- ايضاً من بين الاعراض التي تظهر لدى تعرضكم لانسداد الامعاء هو التقيؤ المتكرر لكل ما تتناولونه أو تشربونه، ما يؤثر سلباً على صحتكم ويسبب النحافة السريعة.

 

- عدم القدرة على التبرز واخراج الغازات ايضاً من ابرز الاعراض التي يمكن أن تظهر لديكم عند اصابتكم بانسداد الامعاء.

 

ما هو علاج انسداد الامعاء؟

العلاج لمشكلة انسداد الامعاء يكون من خلال العملية الجراحية والتدخل الطبي الفوري والسريع، لان المخاطر التي يمكن أن تنجم عن هذه المشكلة قد تكون وخيمة في حال تم تجاهلها او التعامل معها بطريقة بسيطة وغير معمقة.

‪ما رأيك ؟