بالخطوات... هذه الطريقة الصحيحة لتعقيم اليدين

بالخطوات... هذه الطريقة الصحيحة لتعقيم اليدين

منذ بدء تفشي فيروس كورونا في العالم بدأ الجميع يلتزم بالتدابير الوقائية التي تحمي من الإصابة، ومنها غسل اليدين بإستمرار وتعقيمها منعاً لتراكم البكتيريا والجراثيم عليها. وهناك بعض الإرشادات والخطوات المهمة التي يجب إتباعها لتطبيق الطريقة الصحيحة لتعقيم اليدين، خصوصاً بعد العودة من الخارج وإذا كنت تتوجه الى مكان العمل فعليك القيام بهذه الخطوة أكثر من مرّة في اليوم.


الطريقة الصحيحة لتعقيم اليدين:

- البداية مع غسل اليادين بالماء المعتدل والصابون العادي أو المعقم، ويجب فرك يديك في كل المساحات حتى الوصول الى معصم اليد لضمان إزالة كل الجراثيم المتراكمة عليها.

- من المهم أيضاً فرك الأصابع وما بينها وبين الأظافر بالصابون، قبل غسل كل اليدين بالماء وإزالة رغوة الصابون عنها.

- والآن قبل الإنتقال لتعقيم اليدين عليك تجفيفها جيداً من خلال المنشفة، وبعدها خذ المعقم البخاخ الذي عليك رشه في كل مساحة يديك. في حال كان المعقم بتركيبة لزجة، ضع كمية وافرة منه وعليك فرك اليدين جيداً وإدخال المعقم بين الأصابع.

- أمّا إذا كنت في الخارج وتريد تعقيم اليدين، عليك فعل الخطوات السابقة عند إستعمال المعقم، ولكن فور الوصول الى المنزل من المهم جداً غسلها بالماء والصابون لأنّها تبقى الطريقة الأفضل للتخلص من الجراثيم.
حتى عند تعقيم يديك وأنت في الخارج لا يجب لمس الوجه والعينين والفم والشعر بتاتاً، تجنباً للإصابة بالامراض أو الفيروسات.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع المهمة لكم عبر هذه الروابط: 

هل جفاف الفم يدلّ على اصابتكم بفيروس كورونا؟

3 مراحل لفيروس كورونا داخل الجسم... أي مرحلة هي الأخطر؟

الى جانب الرئتين...ما هي الأعضاء الأكثر تأثراً بفيروس كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة