بينها الانفلونزا ونزلات البرد... أمراض تتفاقم في فصل الخريف

بينها الانفلونزا ونزلات البرد... أمراض تتفاقم في فصل الخريف

في فصل الخريف تتبدّل الأحوال الجوية، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً، وبطبيعة الحال يتأثر الجسم بهذه التغيرات بشكلٍ مباشر. لذا تتفاقم بعض الأمراض خلال هذه الفترة، وبالطبع يمكن مواجهتها عبر الانتباه والوقاية ودعم الجهاز المناعي.

فما هي أبرز الأمراض التي تتفاقم في فصل الخريف؟

1

الانفلونزا ونزلات البرد:

تعتبر الانفلونزا ونزلات البرد من أكثر الأمراض التي تتفاقم في فصل الخريف ويُصاب بها عدد كبير من الأشخاص، وذلك نتيجة التبدلات المناخية التي تشهد عليها الطبيعة.
وتترافق هذه الحالات بعدد من الأعراض من بينها سيلان الأنف، الحمى، السعال والشعور بالتعب خلال اليوم.

2

الحساسية:

في الموسم الخريفي قد يتعرض الأشخاص الذين بالأصل يعانون من الحساسية الموسمية من هذه الحالة الصحية، أي الاصابة بحساسية الأنف أو حساسية البلعوم، وتكون معظم الأعراض السعال أو العطس بشكلٍ مستمر، سيلان الأنف، ضيق التنفس واحتقان الأغشية المخاطية في الأنف والبلعوم.

3

الصداع:

يُعاني بعض الأشخاص من الصداع نتيجة تبدّل الفصول والأحوال الجوية، ويؤثر ذلك على الجسم بالكامل وبالتالي على الروتين اليومي. ويعتبر الأشخاص الذين يعانون بالأصل من الصداع النصفي أو الصداع خلف الرأس، الأكثر عرضة للاصابة بهذه الحالة الصحية خصوصاً في الأسابيع الأولى من فصل الخريف.

4

حساسية الجلد:

قد يكون الأطفال من أكثر الفئات الذين يواجهون حساسية الجلد في فصل الخريف، وذلك مع الدخول الى المدرسة ومواجهة الكثير من الجراثيم والبكتيريا. لذا من المهم أن يساعد الأهل أطفالهم على معرفة كيفية المحافظة على نظافة أياديهم خلال تواجدهم في المدرسة، والحد من لمس الوجه والعينين.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع المهمة عن فصل الخريف عبر الروابط التالية: 

ما هي سبل العناية بالبشرة في فصل الخريف؟

4 أمراض قد تصيب الأطفال في الخريف

كيف يمكنك العناية بأظافرك في فصل الخريف؟

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟