تخلصوا من آلام الرأس بطرق طبيعية بسيطة

تخلصوا من آلام الرأس بطرق طبيعية بسيطة

يمكن لتبدّل الظروف المناخية وتغيير الطقس في فصل الخريف أن يسبّب لكم آلاماً في الرأس، أو حتّى العمل والجهد الذي تبذلونه. وغالباً ما نلجأ الى المسكّنات لتهدئة الوجع والتخلّص من الألم، لكن ما يجب أن تعرفوه أنّ هناك أيضاً سبلاً طبيعية لمداواة آلام الرأس، وسنعرّفكم عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي لتختبروها بأنفسكم.

 

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

 

- التنزّه خارجاً: كلّما شعرتم أنّ ألم الرأس بدأ ينتابكم، ننصحكم بتناسي موضوع المسكّنات والخروج الى الحديقة أو أي مكان آخر والسير قليلاً أو ركوب الدرّاجة الهوائية، ولن تتصوّروا مدى التأثير الإيجابية لمثل هذا النشاط البدني على آلام الرأس. فبهذه الطريقة تكونون قد ساعدتم جسمكم على الخروج من حالة الوجع نحو الإسترخاء.

 

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

 

- تناولوا وجبة مغذّية: من المهمّ جداً أن تعرفوا أنّ تفويت الوجبات يسبّب إنخفاضاً في مستوى سكر الدم، ما يدفع الجسم الى إفراز هرمونات للتعويض عن هذا الإنخفاض ويسبّب ذلك خللاً في الدائرة الكهربائية في الجانب الخلفي من الدماغ ما يؤدي الى الألم. لذا حين تشعرون بوجع الرأس، تذكّروا جيّداً إذا كنتم قد تناولتم وجبة مغذّية أو أنّكم فوّتم ذلك. 

 

- الإصغاء الى الموسيقى: يعتقد الكثيرون أنّ الجلوس في غرفة هادئة تماماً سيخفّف ألم الرأس، لكن الباحثون إستطاعوا إثبات أنّ الإستماع الى الموسيقى الكلاسيكية هي التي تعطي مفعولاً إيجابياً. فهذا النوع من الموسيقى يرفع مستوى السيروتونين ويخفّض مستوى التوتّر الذي له دور كبير في التسبّب بآلام الرأس، وبالتالي فإنّه دواء مثالي يشفيكم دون أن تستهلكوا الكثير من المسكّنات. 

 

طرق بسيطة تساعدك على علاج الصداع خلال فترة الحمل

 

- قيلولة للإستراحة: حين تشعرون بألم الرأس، لا بدّ أن تفكّروا أيضاً إذا كنتم قد نمتم جيّداً في الليلة السابقة ، فقد أظهرت دراسة حديثة أنّ النوم لمدّة ٦ ساعات فقط يزيد من حالات التوتّر والإصابة بوجع الرأس، وبالتالي فأنتم تحتاجون الى أكثر من هذه المدّة. لكن خلال النهار، يمكن أن تريحوا أجسامكم وعقولكم من خلال الإستراحة لمدّة ساعة أقلّه والتمدّد لترخية العضلات، وإذا غفوتم يكون ذلك أفضل بالطبع لانّكم ستستيقظون أكثر نشاطاً وحيوية ودون أي آلام.

‪ما رأيك ؟
من انوثة