ما هي أسباب تدميع العين وما هو علاجها؟

ما هي أسباب تدميع العين وما هو علاجها؟

من الشائع أن يصاب البعض بتدميع العين أحياناً وتساقط الدموع بشكل لا إرادي، ولكن ما هي أسباب تدميع العين؟ وكيف يمكن علاج هذه المشكلة والتخلص منها؟ إليكم كل التفاصيل من موقع صحتي. 

 

ما هو علاج ارتفاع ضغط العين؟

 

الأسباب

 

- كثيراً ما يؤدي الهواء البارد في فصل الشتاء إلى تهيج العيون الحساسة لدرجة تجعل الدموع تتساقط منها بشكل غير إرادي ويعود ذلك إلى أن الهواء البارد غالباً ما يكون جافاً جداً.

 

- إن الأشخاص الذين تميل عيونهم للتهيج بصفة مستمرّة نتيجة الإصابة بحساسية مثلاً أو التهاب حافة الجفن يمثلون الفئة الأكثر عرضة للإصابة بتدميع العين.

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن خدش العين

 

- من الأفضل في كل الحالات إستشارة طبيب عيون مختص لاستيضاح سبب سقوط الدموع بشكل غير إرادي من العين، إذ يمكن أن يرجع ذلك أيضاً إلى الإصابة بمتلازمة جفاف العين. وتعود أسباب الإصابة بهذه المتلازمة إلى كثرة العمل أمام شاشة الكمبيوتر أو مشاهدة التلفزيون بكثرة، الأمر الذي يتسبب في قلة معدل الرَمش نتيجة تركيز النظر إلى الشاشة، ما يؤدي بالطبع إلى عدم توزيع المادة الدمعية على جميع أجزاء العين بشكل متساوٍ، ويصيبها بالجفاف والحكة والحرقة والاحمرار والحساسية تجاه الضوء، وقد ينتج عنها أيضا سقوط دموع من العين بشكل غير إرادي.

 

العلاج 

 

إن استخدام أنواع المستحضرات المحتوية على حمض الهيالورونيك يساعد على الحد من سقوط الدموع بشكل كبير. ويجب الحذر من أن تحتوي هذه المستحضرات على مواد حافظة، ولا سيما عند استخدامها لفترات طويلة، إذ قد تتسبب في إلحاق ضرر وأذى بالطبقة الدمعية في العين.

 

كيف يمكن الوقاية من شحاذ العين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة