تعرفوا على علاج وردية الوجه والأوعية الدموية بالليزر مع د.ياسين

تعرفوا على علاج وردية الوجه والأوعية الدموية بالليزر مع د.ياسين

علاج الأوعية الدموية بالليزر (Vascular laser treatment) هو طريقة فعّالة وحديثة لمعالجة وردية الوجه وظهور الشعيرات الدموية على البشرة. ونتيجة فعاليته في معالجة العديد من المشاكل الجلدية، حظي هذا العلاج بشهرة واسعة لدى الاختصاصيين، بما في ذلك عيادة Skin Expert Clinic حيث يحرص د. ياسين، الاختصاصي بالأمراض الجلدية والتجميل، على اعتماد أحدث التقنيات وأكثرها أماناً لمرضاه.

 

1- ما هي الحالات التي يمكن معالجتها بواسطة علاج الأوعية الدموية بالليزر؟

تختلف الحالات التي يمكن معالجتها بواسطة الليزر ومنها الوحمة، تمدّد الأوعية الدموية الناتج عن التعرّض للشمس، أو بعض المشاكل الجلدية مثل الوردية، احمرار الانف أو الخدين، الأورام الوعائية وبعض الندبات الحمراء.

 

2- ما هي الأجهزة التي تستعمل لمعالجة هذه المشاكل؟

تختلف الأجهزة المستعملة تبعاً للحالة المعالجة. في بعض الأحيان يتم اللجوء إلى الليزر الصباغي النابض (PDL) والضوء النبضي المكثّف (IPL) لمعالجة مشاكل الأوعية الدموية مثل داء الوردية والأوردة العنكبوتية. كما تستخدم انواع أخرى من الليزر لمعالجة التصبّغات وبعض المشاكل مثل النمش والكلف.

 

3- كيف يستخدم الليزر لمعالجة مشاكل البشرة؟

بفضل أشعة الليزر الدقيقة تتم معالجة المناطق المحدّدة من البشرة، من دون التعرّض للأنسجة الأخرى، وهذا ما يعرف بمبدأ المعالجة الانتقائية. ومع تحديد طول الموجة الضوئية يمكن للمنطقة المعالجة امتصاصها بفترة قصيرة ما يساعد على الحصول على النتيجة المضمونة. وهذه التقنية الجديدة أحدثت تغيّراً كبيراً على صعيد معالجة المشاكل الجلدية، نتيجة دقّتها في استهداف الأوعية الدموية والشرايين والوحمات والتصبّغات غير الاعتيادية للبشرة.

 

4- ما هي النتائج التي يمكن أن يتوقّعها المرضى؟

يختلف عدد جلسات العلاج بالليزر تبعاً للحالة ولنوع البشرة، وهي تتراوح بين جلسة أو جلستين، وفي بعض الاحيان يمكن أن يحتاج المرضى لسلسلة من الجلسات للحصول على النتائج المضمونة. بعد العلاج، يجب على المرضى الالتزام بإرشادات الطبيب الوقائية، مثل تجنّب التعرّض لأشعة الشمس وتطبيق الكريم الواقي من الشمس بشكل منتظم.

 

العلاج بالليزر من التقنيات الحديثة والآمنة لمعالجة مشاكل البشرة والتي توفّر النتائج الفورية والمضمونة. للاطلاع أكثر على هذا العلاج، يمكنكم استشارة د. ياسين في عيادة Skin Expert Clinic.

 

‪ما رأيك ؟