تعرفوا معنا على ابرز المشاهير الذين يعانون من مرض الصدفية

تعرفوا معنا على ابرز المشاهير الذين يعانون من مرض الصدفية

الصدفية هي عبارة عن خلل بالمناعة يؤدي لاعطاء إشارة إلى الخلايا الجلدية بالتكاثر، فيزداد عددها وتتجمع على البشرة مولدة قشرة ذهبية. وتعتبر الصدفية من اكثر الامراض الجلدية شيوعاً، لكن ما يمكن ملاحظته انّ هناك الكثير من المشاهير الذين يعانون من هذا المرض، فاليكم ابرز الاسماء من موقع صحتي.

 

طرق سهلة لتجنّب فورة الصدفية والتخفيف من حدّة عوارضها

 

- نجلاء فتحي

تعاني النجمة المصرية نجلاء فتحي من مرض الصدفية، وذلك نقلاً عن تغريدة لزوجها حمدي قنديل الذي أعلن أن نجلاء في سويسرا بهدف العلاج.

 

- كيم كارداشيان

تعد النجمة الأمريكية كيم كاردشيان من أشهر الشخصيات على مستوى العالم التي عانت من هذا المرض المستعصي علاجه في بعض الحالات؛ وقد اعترفت نجمة تلفزيون الواقع أنها أصيبت به عام 2011 أثناء تسجيلها إحدى حلقات برنامجها الشهير Keeping up with the kardashians؛ وقالت كيم أنها تلجأ إلى استخدام  سبراي علاجي بشكل دائم وهو الذي وصفته بأنه منقذ حياتها لأنه يغطى دائماً وبفعالية البقع التي ظهرت على جسدها.

 

- كارا ديليفين 

إن عارضة الأزياء العالمية كارا ديفيلين هي أحدث الوجوه التي أصيبت بالصدفية؛ ففي تصريحات صحافية اعترفت كارا البالغة من العمر ٢٣ عاماً أن عملها كعارضة أزياء أثر عليها بالسلب كثيرا في حياتها الخاصة، ونتيجة لأسلوب حياتها الملئ بالأضواء تعرضت للإصابة بالصدفية، وهو ما أثر على نفسيتها كثيرا واضطرها إلى الابتعاد وعدم التواجد في الأحداث الفنية كما كانت تفعل دائماً.

 

كيفية علاج أمراض الجلد بالاعشاب والمواد الطبيعية

 

- بريتني سبيرز

أميرة البوب النجمة بريتنى سبيرز أصيبت بالمرض وظهرت آثاره عليها أثناء حضورها حفل افتتاح برنامج  اكس فاكتور الذي شاركت فيه كعضو في لجنة تحكيم قبل ثلاثة سنوات؛ ورغم انتشار الخبر وتأكيده من جانب عدد من المقربين منها الا أن بريتني لم تتطرق إلى الحديث عن الأمر مع وسائل الاعلام.

 

- بن ألتون

يعاني الممثل الكوميدي والمؤلف المسرحي البريطاني  بن إلتون أيضا من مرض الصدفية، وقد رفع إلتون سرواله أثناء حديث صحفي مع جريدة الديلي ميل ليظهر بعض الإصابات بالصدفية في رجله قبل أن يقول للصحفيين إن جسمه ممتلئ بتلك الإصابات المزعجة وأن الأطباء قد قالوا له أن حالته سيئة.

 

عالم الأزياء أصاب كارا ديفيلين بالصدفية!

 

- ليان ريميس

كذلك المغنية المشهورة  ليان ريميس بدأت تظهر عليها أعراض مرض الصدفية وهي في عمر السنتين. وتحكي ليان قصة معاناتها مع المرض حيث كان يتجنبها الصغار ولا يلعبون معها وهي طفلة خوفاً من العدوى، وكانوا يسمونها  البنت المتقشرة. كما كانت لاتستطيع ارتداء لباس البحر نظرا لوجود إصابات في كافة أنحاء جسدها. ولكي تشجع المرضى وتساعدهم قررت ليان أن تلتحق بحملة تسمى توقف عن الاختباء. وتقول أيضا في حديث لها في مجلة هيلث انها لم تعد تعاني من قشور الصدفية منذ حوالي خمس سنوات الآن حيث أنها توصلت إلى علاج فعال على يد طبيب أمراض جلدية ماهر وبدأت الآن تعيش حياتها الطبيعية.

‪ما رأيك ؟
من انوثة