تعرّفي على الاستخدامات الصحية المتنوعة لأبرز 6 زيوتٍ عطريّة

تعرّفي على الاستخدامات الصحية المتنوعة لأبرز 6 زيوتٍ عطريّة

تُعتبر الزيوت العطريّة وسيلةً طبيعيّة للحفاظ على صحّتكِ وجمالكِ على حدّ سواء، وتتعدّد فوائدها واستخداماتها الصحية. نعرّفكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي على أبرز أنواع الزيوت التي يُنصح بأن تستخدميها بشكلٍ منتظم ومستمرّ لكي تحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

- زيت اللافندر:

 

يُعدّ زيت اللافندر مرطباً مذهلاً لبشرتكِ؛ إذ يمكنكِ استعمال القليل منه لتدليك بشرتكِ الجافّة وستلاحظين النتيجة بعد وقتٍ قصير نتيجة الاستعمال المنتظم.

 

كذلك، فإنّ هذا الزيت يخلّصكِ من من آثار الجروح وحبّ الشباب؛ فبمجرّد استعمال قطرة أو قطرتين من زيت اللافندر على المناطق المصابة ستلاحظين نتائج سريعة.

 

- زيت البابونج:

 

أثبت زيت البابونج أنّه يساعد على تحسين النّوم، لذلك يمكنكِ اللجوء إليه وإضافة عدة قطراتٍ منه لماء الاستحمام لكي تتغلّبي على الأرق في حال كنتِ تعانين منه.

 

زيت الياسمين:

 

يُعتبر من أفضل الزّيوت العطرية للتغلّب على أعراض الاكتئاب والتوتر العصبي، حيث يساعد الياسمين على تهدئة أعصابكِ.

 

من أجل الحصول على هذه النتيجة، ما عليكِ سوى إضافة عدّة قطراتٍ إلى زجاجة سبراي واستعمالها، أو الاكتفاء باستنشاق زيت الياسمين.

 

- زيت النعناع:

 

يتمتّع زيت النعناع بخصائص مهدّئة للمعدة؛ من خلال إضافة قطرةٍ واحدة من هذا الزيت إلى كوب الشاي يومياً فإنّ ذلك يساعدكِ على تحسين عمليّة الهضم.

 

كما يمكنكِ استنشاق رائحة النعناع لتهدئة المعدة أيضا، وتجدر الإشارة إلى أنّ استنشاق الزيت يساعد على كبح رغبتكِ في تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

 

- زيت الليمون:

 

يساعدكِ زيت الليمون على التخلّص من الزيوت الزائدة إذا كانت بشرتكِ دهنيّة. فبمجرّد تدليك بشرتكِ بقطرةٍ أو قطرتين من زيت الليمون، يساعد ذلك على إبطاء عمليّة إفراز الزيوت في بشرتكِ.

 

- زيت الورد البرّي:

 

يخلّصكِ زيت الورد البري من آلام الدّورة الشهريّة، ويمكنكِ الاستفادة من هذا الأمر من خلال تدليك رقبتكِ وأكتافكِ بعدّة قطراتٍ من زيت الورد، للتّخفيف من هذه الآلام.

 

إلى جانب كلّ الفوائد التي عدّدناها لكِ لهذه الزيوت العطريّة، إلا أنّه لا بدّ من أن تستشيري الطّبيب أو أخصائي لكي لا تتعرّضي لأيّ مضاعفات في حال كنتِ تعانين من حساسية معيّنة تجاه بعض المنتوجات أو الزيوت.

 

اقرأوا المزيد عن الزيوت العطرية عبر هذه الروابط:

 

زيوت طبيعية تمنح شعرك عطراً أخاذاً وصحة وحيوية

أي زيوت عطرية هي الأفضل للجسم؟

كيف تساعد الزيوت العطرية على علاج الأمراض؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟