تعانون من تقرحات الفم؟ اليكم سبل التخفيف منها

تعانون من تقرحات الفم؟ اليكم سبل التخفيف منها

بغض النظر عن اسباب حدوث تقرحات الفم، هناك العلاجات المنزلية التي يمكن أن تخفف من الألم وعدم الراحة وتساعد في عملية الشفاء. وتحكون معظم هذه العلاجات المنزلية لعلاج قرحة باستخدام المكونات التي توجد عادة في المطبخ، والتي يمكن أن توفر الإغاثة السريعة إذا كنت تعاني من قرحة الفم مؤلمة، وسنكشفها لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تخفيف الم تقرحات الفم

 

- البصل الخام: البصل الخام مليء بالكبريت وهذا يساعد على علاج تقرحات الفم بشكل فعال. 

 

- عصير البرتقال: الفيتامين C  الموجود في عصير البرتقال سواء أكان طازجاً ومعلباً يعزز الجهاز المناعي ويساعد الجسم على محاربة جميع أنواع الإصابات، بما في ذلك تقرحات الفم.

 

- أوراق الريحان: الزيوت الأساسية الموجودة في أوراق الريحان تخفف الانزعاج، وكذلك تساعد على التئام القرحة أسرع، فمضغ الأوراق مرتين في اليوم  يساعد على تخفيف الالام.

 

- حليب جوز الهند: حليب جوز الهند الطازج هو علاج رائع لقرحة الفم، لديه تأثير مهدئ ويمكن أن يساعد الى حد كبير مع الألم.

 

- غرغرة بالمياه: يمكنك الغرغرة مرات عدة في اليوم بالماء الساخن والبارد ، ما يعطي تأثيراً مهدئاً للقرحة، كما يمكن إضافة القليل من ملح البحر إلى المياه الدافئة، لما له من خصائص مطهرة ويمكن أن تساعد على شفاء القرحة بشكل أسرع.

 

- بيكربونات الصوديوم: إذا كنتم دائمو الألم والانزعاج من تقرحات الفم، اجعلوا الحل مع بيكربونات الصوديوم والماء، عبر شطف الفم بهذه الخلطة لتخفيف الألم وتسريع عملية الشفاء.

 

- زيت النعناع: تطبيق زيت النعناع بسخاء على القرحة يخفف من الألم والاحمرار.

 

- العسل وجوز الهند والحليب: ان مزيج العسل وحليب جوز الهند وتدليك اللثة به يطهر ويساعد على التئام قرحة في اللثة وتوفير الإغاثة من الألم.

 

اليكم نصائح للوقاية من تقرحات الفم من موقع صحتي:

 

كيف تتجنّبون تقرحات الفم؟ اليكم الجواب من موقع صحّتي

ما الذي يسبب جفاف الفم؟

كيف يمكن التخلص من قرحة الفم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة