تمارين مفيدة لشدّ الرقبة

تمارين مفيدة لشدّ الرقبة

مع التقدم بالعمر يفقد الجلد مرونته ويصاب الجسد بالترهل وينسحب الأمر على منطقتي الوجه والرقبة أيضاً. ونظراً لاهتمام المرأة في العادة ببشرة وجهها والمواظبة على الإعتناء بها بالكريمات والمستحضرات الطبيّة والخلطات والأقنعة الطبيعيّة، يحافظ الوجه على شيء من شبابه أكثر من الرقبة التي تترهل أسرع بفعل إهمال الإعتناء بها. وإذا كنت ممن لا يحبّذون الخضوع لعمليات جراحيّة، نعلّمك في التالي مجموعة من التمارين لشدّ الرقبة، طبّقيها واختبري النتيجة بنفسك.

 

اكتشفوا اهمية تمارين الرقبة ومارسوها باستمرار

 

- ضعي يداً على جبينكِ ثمّ شدّي رأسكِ نحو الأمام لكن دون السماح له بالتقدم فعلاً، وستشعرين بأنّ عضلات رقبتكِ تشتدّ استمرّي بهذه الوضعية لعشر ثوان وكرريها لأكثر من مرّة لدقيقتان أو ثلاثة.

- ضعي يديكِ خلف رأسكِ وشدّي إلى الوراء لتخلقي الضغط اللازم وانتظري أيضاً 10 ثوانِ وكرري هذا التمرين لأكثر من مرة خلال دقائق.

 

هل تتسبب خشونة فقرات الرقبة بالدوخة؟

 

- يتطلب هذا التمرين منك وضعية الجلوس أو الوقوف ومن ثمّ خفض الذقن تجاه الصدر والإبقاء على اقترابه من الجسم لدى القيام بالتمرين. ومن ثمّ يجب لف الرقبة من ميل إلى آخر ببطء من الشمال إلى اليمين نحو 10 مرات.

-  لرقبةٍ رقيقة وخالية من التجاعيد ضعي لسانكِ على أعلى حلقكِ وأرجعيه إلى آخر فمكِ. قومي بتمديد عنقكِ من دون أن تشدّي على الحبال الصوتيّة وابقي على هذه الحال لمدّة 30 ثانية وقومي بهذا التمرين مرّتين في اليوم.

 

الجلوس لفترات طويلة خطرٌ يهدّد حياتكم!

‪ما رأيك ؟