لماذا تتورم الركبة؟

لماذا تتورم الركبة؟

ما الأمر الذي قد يخفيه تورم الركبة؟ هل يجب على الشخص أن يخاف من التهابات تهدده؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تورم الركبة ما بين الأسباب والعلاج لكي تتنبهوا للأمر بحال أصابكم وتعلمون كيفية مداراته.

 

أسباب تورم الركبة

 

يحدث تورم الركبة بسبب حالة التهاب تصيب المفصل أو بعد إصابة المفصل بكسر أو التواء أو بعض إصابتها بنوع من الأورام الحميدة أو الخبيثة. يتكون مفصل الركبة من عظام يغطيها سطح أملس من الغضاريف وهو يحافظ على الترابط بين العظام ويحيط بالمفصل من الخارج مجموعة من أعصاب وعضلات وشرايين تتحكم في وظيفة المفصل. تورم الركبة قد يكون بسبب التهابات كميكروبات دخلت الى المفصل عن طريق الدم أو عن طريق جرح أو حادث ويحدث الإلتهاب وينتج عنه زيادة إفراز السوائل داخل الركبة مما يؤدي الى تورم فيها. من ناحية أخرى قد يحدث التورم نتيجة احتكاك داخل الركبة مع تآكل الغضاريف وهذا الاحتكاك تنتج عنه كسور صغيرة ويؤدي الى تورم واضح. من الممكن أن تتورم الركبة نتيجة تجمع دموي بها أو قطع بالأربطة أو الغضاريف أو طسر العظام ويتصاحب التورم مع الألم الشديد وعدم القدرة على المشي. 

 

ما هي الحلول المطروحة لتورم الركبة؟

 

لا ينصح بعمل بذل للركبة أو شفط للسوائل منها إلا في الحالات المستعصية ومن المهم أن يتم في حجرة العمليات تحت تعقيم كامل لكي لا تدخل الى الركبة أية ميكروبات من الخارج. يكون علاج تورم الركبة بحسب التشخيص الذي يقترحه الطبيب ومن الممكن أن يكون العلاج بالأدوية أو الجراحة وفق درجة الورم وأغلب الحالات يمكن علاجها بالمنظار الخارجي.

 

اليكم المزيد من مشاكل الركبة من خلال موقع صحتي:

 

اعراض تشير الى التواء الركبة

كيف يمكن التخفيف من آلام خشونة الركبة؟

اي مشاكل يتعرض لها غضروف الركبة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة