كيف يمكن حرق السعرات الحرارية عند ممارسة رياضة المشي؟

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية عند ممارسة رياضة المشي؟

يعدّ المشي من أفضل الرياضات لحرق الدهون والسعرات الحرارية بنسب عالية جداً. لذلك ينصح كل الأشخاص الذين يبحثون عن طرق سريعة للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في أجسامهم بممارسة رياضة المشي بشكل يومي. فكلما زادت المسافة التي يمشيها الشخص زادت نسبة السعرات الحرارية التي تحترق، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنشرح أكثر عن الارتباط بين المشي وحرق السعرات الحرارية.

 

الأشخاص غير المواظبين على المشي

 

إن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي بشكل موسمي أي فقط أثناء الفصول حيث يكون الطقس جميل أو يسمح لهم بالمشي خارجاً، فعلى هؤلاء الأشخاص تغيير نظام ممارسة رياضة المشي لديهم لأن هذه الرياضة تعمل على التخلص من السعرات الحرارية وعدم ممارستها ببطء كثيراً ما قد يسبب لهم الوزن الزائد في الفصول التي لا تسمح لهم بالمشي.

 

تنويع عمليات المشي

 

إن المشي بطريقة بطيئة يختلف جداً عن المشي بطريقة سريعة وبخاصة إذا كان هناك تنوع أثناء ممارسة الرياضة فالمشي بطريقة بطيئة ثم تسريع هذه العملية يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية وذلك بسبب إستعمال الدهون المخزنة والتخلص منها لمدّ الجسم بالطاقة اللازمة للمشي.

 

وضعية الجسم أثناء المشي مهمة جداً

 

تؤثر العوامل سواء صغيرة كانت أو كبيرة في عملية المشي على نسبة زيادة حرق السعرات الحرارية، فإن المشي في وضعية مستقيمة مع إبقاء الأكتاف في موقع متوسط مائلاً الى الخلف ومنخفضة بشكل طبيعي ومحاولة امتصاص المعدة الى الخلف أثناء ممارسة رياضة المشي يساعد جداً على حرق الكثير من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم، ما يسرع عملية التخلص من الوزن الزائد ويساهم في الحصول على جسم جميل.

 

اقرأوا المزيد عن السعرات الحرارية من خلال موقع صحتي:

 

اليكم العديد من الطرق غير التقليدية لاحراق السعرات الحرارية!

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية خلال النوم؟

اخطاء نقع فيها يومياً وتعيق حرق السعرات الحرارية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا