حقائق لم تعرفوها من قبل عن القلب... إكتشفوها!

حقائق لم تعرفوها من قبل عن القلب... إكتشفوها!

تقلقون كثيراً حيال صحة القلب وكيفية العناية بها والوقاية من الامراض التي يمكن أن تحدق بكم، وفي هذا الاطار، لا بد من الاطلاع على ابرز المعلومات الضرورية حول القلب. لذا موقع صحتي خصص لكم هذا الموضوع حيث يعرض لكم ابرز حقائق مهمة عن القلب لتكونوا على دراية كافية بصحة قلبكم. 

 

ما هي ابرز حقائق لم تعرفوها عن القلب؟

 

- من ابرز الحقائق التي لم تعرفوها من قبل عن القلب أنه يتأثر بالموسيقى التي تستمعون اليها، حيث إن نبضاته تتغير مع ايقاع الموسيقى خصوصاً إن كانت صاخبة، وفي هذا الاطار عليكم التنبه الى انواع الموسيقى التي تستمعون اليها للتخفيف من تأثيرها على القلب. 

 

- يعتبر القلب من الاعضاء القادرة على تحريك نفسها بنفسها وليس بحاجة الى امر من الدماغ أو مساعدة من اي عضو آخر، فهو يحوي مولده الكهربائي الخاص، ويولد النبضات الكهربائية من تلقاء نفسه، لذا بامكانه الاستمرار في النبض من دون الحاجة الى الجسم وحركته. 

 

- صحة القلب تتأثر بالضحك، وهذا الامر ليس مبالغاً به، إذ إن الضحك يساعد الجسم على الاسترخاء، وبالتالي فإن القلب لن يقوم بالكثير من الجهود وبالتالي يساعد على ارخاء جدران القلب ما يساهم في تحسين الدورة الدموية من الجسم ويساهم في تنشيطه ومنحه الحيوية. لذا تشعرون بالحيوية عند الضحك. 

 

- إليكم معلومة علمية عن القلب، حيث إنه يعمل على توفير التغذية الدموية لأكثر من مئة ألف كيلومتر من الاوردة الدموية المنتشرة في الجسم، وهو المسؤول عن توفير الطاقة لها وايصال الاوكسجين لها والغذاء الضروري للاعضاء المختلفة. 

 

- معلومة اضافية تحتاجون الى معرفتها وهي أن القلب ينبض حوالى 100 ألف مرة يومياً، الامر الذي يساعده على ضخ أكثر من سبعة آلاف لتر من الدم الى اعضاء الجسم كافة، في حين أن حجمه لا يتجاوز قبضة اليد الواحدة. 

 

مزيد من المعلومات حول القلب في هذه المواضيع:

 

لا تهملوا أمراض صمامات القلب التي قد تؤدي الى الوفاة!

كيف يمكن أن تفرقوا بين آلام القلب وآلام الصدر؟

اسباب ضعف عضلات القلب عديدة... إكتشفوا ابرزها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة