4 خرافات غير صحيحة عن مرض السرطان

4 خرافات غير صحيحة عن مرض السرطان

قد يضم البحث عن السرطان بمختلف انواعه إضافة الى الكثير من الحقائق الطبية العديد من الخرافات غير الصحيحة والضالة والخاطئة، وقد أدى هذا الأمر الى انتشار معلومات غير صحيحة بين الناس. لذلك في هذا الموضوع المقدم إليكم من موقع صحتي سنتكلم عن ابرز هذه الخرافات لكي لا تصدّقوها.

 

خرافات حول الاصابة بالسرطان

 

- الخرافة الأولى: من الشائعات المنتشرة حول مرض السرطان أن الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية قد تمنع حدوث هذا المرض كالتوت الأزرق والثوم والشاي الأخضر. وقد وصفت بعض المواقع بأن هذه الأطعمة هي أطعمة خارقة قد تشفي من هذا المرض وهذا الأمر غير صحيح بالكامل. فليس هناك نوع واحد من الطعام قد يشفي السرطان، لكن من الصحيح أنّ النظام الغذائي الصحيح المترافق مع الرياضة يمكن ان يعززا مناعة الجسم ويبعدان المرض او يساعدان على العلاج في حال الاصابة.

 

- الخرافة الثانية: ليس صحيحاً أن مرض السرطان مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالإجهاد، فعدم معرفة الشخص أو عدم قدرته على التعامل مع الإجهاد بشكل جيداً قد تسبب له الكثير من المشاعر السلبية والضغط ولكن هذا الأمر لا يسبب له الإصابة بالسرطان ولا يسبب بعودة المرض من جديد في حال وجد سابقاً.

 

- الخرافة الثالثة: يعتقد البعض أن فئة الشباب هي الفئة الوحيدة التي تستفيد من علاج السرطان وهذا أمر غير صحيح، لأنه مهما كان عمر المريض فهذا لا يمنعه من تلقي العلاج والحصول على فائدة منه وفي الكثير من الحالات الشفاء بشكل نهائي من هذا المرض الخبيث.

 

- الخرافة الرابعة: لا يزداد السرطان فقط جراء تناول السكريات فهذا أمر غير صحيح لأن جميع الخلايا الموجودة في الجسم تتغذى بالجلوكوز كمصدر للطاقة ولكن ليس كمصدر وحيد، فقد يأتي الجلوكوز من تناول الكربوهيدرات أيضاً فإنه غير صحيح أن تناول السكريات يزيد من نمو السرطان وانتشاره في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن مرض السرطان من خلال الروابط التالية:

 

هل تعلمون ان الفلفل الأسود يقي من السرطان؟

هل من علاقة بين السرطان ومشاكل الذاكرة؟

هل يكون النظام النباتي الافضل للوقاية من السرطان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة