سبب واحد رئيسي يؤدي الى التهاب الامعاء... اكتشفوه الآن!

سبب واحد رئيسي يؤدي الى التهاب الامعاء... اكتشفوه الآن!

ما هو التهاب الامعاء وكيف يصيب جسم الشخص؟ من الممكن أن نطرح هذا السؤال اليوم على أنفسنا إن واجهتنا أي حالة مماثلة من الإلتهاب في جسمنا لذلك علينا بالمقابل أن نعلم ماذا يجب أن نفعل حيالها ومن هنا نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات بالطبع ستفيدكم حول التهاب الامعاء والأسباب التي تقف وراءه مع كيفية علاجه والأعراض التي من الممكن أن يمر بها الشخص المريض فتابعونا عن كثب إن كان الموضوع قد أثار اهتمامكم. 

 

لماذا نصاب بالتهاب الامعاء؟

 

التهاب الأمعاء يعرف بالتهاب الغشاء المخاطي للأمعاء ويشمل الإلتهاب المعدة والقولون. هذا الإلتهاب يحدث في الأمعاء الدقيقة وذلك بسبب تناول الأطعمة أو المشروبات الملوثة. هناك عدة أنواع لالتهاب الأمعاء ومن بينها التسمم الغذائي والتهاب المعدة البكتيري والتهاب الأمعاء بسبب العلاج الإشعاعي والتهاب الأمعاء أي السالمونيلا والمكورات العنقودية. 

 

أسباب التهاب الامعاء

 

من الممكن أن يقف وراء التهاب الامعاء مرض مناعي كالكرون أو تأثير بعض الأدوية بشكل سلبي على حصة الإنسان الى جانب الأضرار الناتجة ن العلاج الإشعاعي مع التهاب المعدة والأمعاء الغليظة.

 

أعراض التهاب الامعاء

 

تتنوع أعراض التهاب الامعاء وتختلف بين شخص وآخر ولكن أبرز الأعراض التي نشهدها هي عبارة عن ألم في البطن مع فقدان للشهية وإشهال خفيف أو شديد أحياناً، ومن الجدير بالذكر أن القيء قد يرافق أي من هذه الأعراض المذكورة. 

 

علاج التهاب الامعاء

 

حالات التهاب الامعاء الخفيفة قد ا تحتاج الى علاج ولا ينصح في هذه الحالة أخذ الأدوية المضادة للإسهال لأنها على إبطاء خروج الجرثومة من الأمعاء ويجب بالطبع التركيز على شرب الماء لمنع الجفاف في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن التهاب الامعاء من خلال موقع صحتي:

 

انتبهوا من اعراض التهاب الامعاء عند الاطفال

ما لا تعرفونه عن التهاب القولون

تنبهوا الى اعراض التهاب القولون

‪ما رأيك ؟
من انوثة