صدمة عالمية... بريطانيا تعلن عن سلالة جديدة من فيروس كورونا والأمور خارجة عن السيطرة!

صدمة عالمية... بريطانيا تعلن عن سلالة جديدة من فيروس كورونا والأمور خارجة عن السيطرة!

خبر صدم العالم أجمع وتم تداوله بشكلٍ كبير في الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أنّ السلالة الجديدة من فيروس كورونا باتت خارج عن السيطرة وذلك قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير، وأشار الوزير الى أنّه من الضروري السيطرة قدر الإمكان على كوفيد 19 من خلال التباعد الإجتماعي.

سلاسة سريعة الانتقال!

في تصريحاته أوضح وزير الصحة البريطاني أوضح أنّ الخطة هي الإنتهاء من تلقيح نحو مليون شخصاً في الفترة المقبلة، فيما ذكرت بعض الصحف أنّه من المتوقع الإعلان عن لقاح مضاد لفيروس كورونا قد قامت بتطويره شركة أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد، وقد يُساهم الأمر في الحد من تطور تفشي كوفيد 19.

وذلك مع إكتشاف مجموعة من العلماء سلالة جديدة من هذا الفيروس وذكروا أنّها تنتشر بسهولة أكبر من قبل وأضافوا أنّ هذه السلالة قد تكون أسرع بالإنتقال بنسبة تصل الى 70 في المئة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ألكساندر بوريس دي بيفل جونسون قد أعلن في الأيّام القليلة الماضية إعادة فرض الإغلاق التام والحجر الصحي في لندن وجنوب شرق انجلترا كخطوة إلزامية للحد من تفشي فيروس كورونا أكثر، وذلك يعني عدم إمكانية العائلات من الإجتماع معاً خلال فترة الأعياد المجيدة.

وبعد هذه المستجدات حول السلالة الجديدة من كوفيد 19 والتي تم الإعلان عنها سجلّت بريطانيا يوم أمس أعلى حصيلة من المصابين بفيروس كورونا حيث وصلت الى 36 ألف إصابة جديدة، وبذلك شددت الحكومة البريطانية على الخطوات المفروض للحد من إنتشار الفيروس أكثر.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

المزيد من المواضيع المهمة عن فيروس كورونا: 

هل فعلاً فيتامين "سي" يساعد على محاربة كورونا؟

الموجة الثالثة من كورونا قادمة... وما هي تدابير الوقاية خلال الأعياد؟

هل صحيح أنّ السمنة تعرّضكم لخطر الموت من فيروس كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟