طبّقي تمارين كيجل للتخلّص من مشكلة البواسير!

طبّقي تمارين كيجل للتخلّص من مشكلة البواسير!

تصيب البواسير الرجال والنساء على حدّ السواء بحيث أنها عبارة عن تورّم وتضخّم الأوعية الدموية الموجودة في الجزء السفلي من المستقيم والشرج. وفي حين أن السبب المباشر ليس معروفًا تمامًا، إلا أن البواسير عادة ما ترتبط بزيادة ضغط البطن بسبب الحمل أو الإمساك المزمن أو الإسهال أو حتى الوقوف والجلوس لفترات طويلة، مما يؤدي إلى إجهاد حركة الأمعاء بالإضافة إلى ضعف في العضلات والنسيج الضامّ الذي تكون سببه الشيخوخة.

 

ما هي فوائد تمارين كيجل لعلاج البواسير؟

 

تعتبر تمارين كيجل من العلاجات المهمة للتخلّص من البواسير عن طريق تحسين تدفق الدم في منطقة الحوض الممتدة إلى الشرج. كما أن تمارين كيجل تقلّل من فرص تحوّل البواسير الداخلية التي بواسير خارجية وتعزز عضلات قاع الحوض في العضلة العاصرة الشرجية وتساعد أيضًا على إفراغ الأمعاء بسهولة. سيساعدكِ ذلك على تجنب الإجهاد خلال حركات الأمعاء، وبالتالي منع تكوّن البواسير وتفاقمها.

 

كيفية ممارسة تمارين كيجل لعلاج البواسير

 

التمرين الأول

 

- إجلسي على كرسي وابدئي بالضغط على عضلات قاع حوضك لمدة 5 ثوانٍ ثمّ طبّقي وضعية الانقباض 3 ثوانٍ فقط.

 

- بعد الضغط على عضلات قاع الحوض، اتركيها ترتاح لمدة 10 ثوانٍ. هذه الحركة سيجعل عضلاتك مسترخية تماماً وتساعدك على تجنب الإجهاد غير الضروري.

 

- من المهم أن تكرّري التمرين نفسه 4 مرّات متتالية في اليوم أي اجعليه جزءًا من روتينك اليومي للحصول على أفضل النتائج. ومع الوقت، قومي بزيادة عدد الثواني تدريجياً بحيث يمكنك شدّ عضلات قاع حوضك وذلك عن طريق إضافة ثانية أو اثنتين كل أسبوع حتى تصلين إلى 20 ثانية من الانقباض مقابل 10 ثوانٍ الاسترخاء. بمجرد الوصول إلى هذا الهدف، لن تحتاجي إلى إضافة ثانية أخرى أو زيادة عدد المجموعات التي تقومين بها في كل جلسة.

 

التمرين الثاني

 

- قفي وقومي بشبك فخذيكِ مع شدّ عضلات مؤخرتك نحو الداخل وذلك لمدة 10 ثواني.

 

- ابقي على نفس الوضعية ولكن مع إسترخاء عضلات المؤخرة لمدة 10 ثواني أخرى.

 

- كرّري هذا التمرين يومياً ولمدة 10 مرّات.

 

لقراءة المزيد عن البواسير إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تهدّد البواسير حياة الرجل الجنسية؟

قبل اجراء عملية البواسير... هذا ما يجب ان تعرفوه

هذه هي طرق علاج البواسير الخارجية

 

‪ما رأيك ؟