طرق سريعة للتخلص من آلام الأسنان

طرق سريعة للتخلص من آلام الأسنان

يمكن ان تكون مشاكل الاسنان مؤلمة جداً والاكثر شيوعاً بغض النظر عن الجنس او العمر، بالعادة تحل هذه المشاكل عند طبيب الاسنان ويمكن ان يحدث وجع الاسنان في اي وقت ودون سابق انذار اذا وجد التهاب في الاسنان أو اللثة وفي بعض الاحيان يصاحبه تورم واحمرار حول المنطقة المصابة ان لم تتعامل معها على الفور فقد ينتهي بك المطاف الى فقدان اسنانك وفي بعض الاحيان تكون الاوجاع معتدلة أو حادة جداً

 

بعض الحلول المنزلية السريعة للتخلص من الام الاسنان

 

وتنتج آلام الاسنان بسبب إلتهابات اللثة أو التسوس أو تآكل المينا أو حساسية الاسنان تجاه بعض الاطعمة المثلجة أو الساخنة.

 

يعد القرنفل من اشهر انواع الاعشاب التي تعرف منذ القدم في علاج مشكلات الاسنانن لذلك ينصح بتطحن كمية صغيرة من القرنفل وووضعها بجوار السن للتخلص من الألم. أما اذا كنت تعاني من وجود حفر أو تسوسات في الاسنان يمكن ملىء الحفر بمسحوق القرنفل للقضاء على الالم نهائياً واكساب الفم رائحة زكية.

 

ومن المفضل ايضاً وضع قرص من الاسبيرين على مكان التسوس أو بجوار السن الذين تشعرين فيه بالالم ودعيه يذوب وستلاحظين اختفاء الالم فوراً حيث يعمل الاسبرين كمسكن سريع ومضاد للالتهاب وخاصة مع الاستخدام الموضعي.

 

ضعي كيس من الشاي أو قطنة مبللة بالشاي في الثلاجة واستخدميه على اللثة الملتهبة أو بجوار السن الذي يسبب لك الالم تعمل مادة التانين الموجودة في الشاي على تخفيف تورم اللثة والتخلص من الشعور بالالم اما اذا كنت تعانين من حساسية الاسنان واللثة تستخدم كمادات الشاي مباشرة دون تثليجها.

 

وإحدى اشهر الطرق القديمة  للتخلص من الام الاسنان باستخدام الماء الدافىء تذاب ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الدافىء يستحسن أن يكون ملح بحر ويستخدم المحلول في المضمضة حيث يعمل الملح على تخفيف الالم.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من علاجات الاسنان:

 

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

علاج عصب الاسنان... بين الطرق الطبيعية والطبية

كيف يتمّ علاج جذور الاسنان؟

‪ما رأيك ؟