طرق سريعة للتخلص من الحموضة في رمضان

طرق سريعة للتخلص من الحموضة في رمضان

يعاني البعض منكم من الحموضة المفرطة حيث يمكن للمعدة أن تتضرر نتيجة العديد من انواع الاطعمة التي تتناولونها خلال السحور والافطار، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الاطلاع على كيفية التغلب على الحموضة في رمضان. 

 

كيف تتغلّبون على الحموضة في شهر رمضان؟ 

 

- في البداية لا بد من التنبه الى الكمية المستخدمة في الطعام من الحامض ومشتقاته، إذ لا يجب الافراط في تناولها والابتعاد عن وضع الحامض مع الاطباق التي يمكن تناولها من دونها. كما أنه من المفضل ارفاق الطعام بالقليل من الحامض جانبياً لتمكين من يعاني من هذه المشكلة من استعمال الحامض أم لا. 

 

- كما أن الاطعمة الغنية بالخل والنكهات القوية يمكن أيضاً أنتكون من الاسباب المؤدية الى الحموضة، من هنا أهمية الابتعاد عنها وتجنبها، خصوصاً في المساء لأنها تصبح مزعجة للمعدة ويمكن أن تسبب عسر هضم كبير يؤدي الى الحموضة التي قد لا تزول الا بعد ساعات عديدة. يفضل في هذا الاطار تجنب وضع الخل في الطعام وتركه جانباً للاستعمال الفردي. 

 

- كما أن تناول بعض الاحماض على الريق يمكن أن يؤدي الى هذه الحموضة الشديدة، حيث إن البعض يميل إلى تناول احد أنواع الحمضيات قبل طعام السحور والافطار، ولكن هذا الامر مضر جداً بالمعدة الحساسة ويمكن أن يؤدي الى الحموضة. لذا من المفضل الابتعاد عن هذه العادة، وتركها للفترة بعد الافطار. أما في ما خص السحور، فالافضل تجنبها بالكامل، لأنها قد تضر بالمعدة طيلة اليوم. 

 

- لا يجب اهمال التمارين البسيطة بعد تناول الطعام، حيث إن المشي لمدة نصف ساعة بعد الافطار أو السحور يساعد على التخلص من السعرات الحرارية والدهون ويحسن عملية الايض في الجسم، وبالتالي يتم التخفيف من العوامل التي يمكن أن تؤدي الى الحموضة في المعدة. 

 

- ايضاً لا يجب الخلود الى النوم فور تناول الطعام، إذ إن الجسم يحتاج الى بعض الوقت للقيام بعملية هضم الطعام وتحويله الى طاقة وتوزيعه على الاعضاء. وبالتالي فان النوم مباشرة بعد الاكل يؤدي الى تراكم الطعام في المعدة وعسر هضم كبير، ويسبب بالتالي الحموضة. 

 

مزيد من المعلومات حول الحموضة في المواضيع التالية: 

 

هذه الاطعمة تحميكم من الحموضة... تعرّفوا عليها!

تنبهوا الى بعض التأثيرات السلبية لمضادات الحموضة!

5 فواكه تساعدكم على التخلص من حموضة المعدة المزعجة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا