طرق طبيعية سهلة تعالج التهاب الحلق

طرق طبيعية سهلة تعالج التهاب الحلق

من الممكن أن نصاب بالتهاب الحلق بطريقة أو بأخرى ولكن العلاج الطبيعي يبقى دوماً الأسهل في حل الامور واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج احتقان الحلق بطرق طبيعية وسهلة متوافرة في كل منزل يمكنكم الاستفادة منها في بيتكم. 

 

أسباب احتقان الحلق

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء احتقان الحلق ومن بينها الحساسية والهواء الجاف وتلوث الهواء الخارجي والأمراض ومن بينها نزلات البرد والإنفلونزا والحصبة وجدري الماء...هذه العوامل قد تسبب احتقاناً بالحلق وهي امراض تحمل عدوى فيروسية ولا تستجيب للمضادات الحيوية. هذه الإلتهابات مسؤولة عن نسبة صغيرة من احتقان الحلق. أما بحال لاحظتم أن احتقان الحلق مصحوب بحمى مع تورم باللوزتين أو انسداد في الحلق فمن المهم فوراً استشارة الطبيب حول الموضوع. 

 

علاج احتقان الحلق

 

من العلاجات الطبيعية التي تطرح لاحتقان الحلق يمكننا أن نذكر عرق السوس لعلاج التهاب الحلق لأنه فعال جداً عندما يمزج بالماء فمن خلال هذا الأمر نخفف من حدة السعال. استخدام الدردار مهم في العلاجات الطبيعية من أجل التخفيف من التهاب الحلق وهو يساهم في تخفيف السعال ومعالجة التهاب الحلق وعندما يمزج الدردار بالماء تتشكل مادة هلامية تستخدم كبلسم اعلاج الحق والتهابه.

 

يسنخدم العسل في علاج التهاب الحلق واحتقانه وذلك من خلال مزجه مع الشاي الى جانب أنه يعالج الأمراض التنفسية والجروح التي تنجم عن السعال في الحنجرة. من الجدير بالذكر طبعاً أن للماء المالح عدة فوائد في إزالة الإلتهابات ومن الممكن في هذه الحالة أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق واحتقانه وكما يعرف العلاج بالماء والملح أنه مفيد في قتل البكتيريا المتواجدة في اللوزتين.

 

عالجوا احتقان الحلق بطرق طبيعية يقدمها لكم موقع صحتي:

 

طرق مثالية لمعالجة إحتقان الحلق عندكم!

طرق طبيعية لعلاج احتقان الحلق

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

‪ما رأيك ؟
من انوثة